غوارديولا يدافع عن السيتي: الريال والبرسا واليونايتد تنفق أيضا من أجل التتويج بالبطولات

26 فبراير 2021
غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -

أصرّ الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على أن جميع الأندية الكبرى تنفق الكثير من المال كي تحقق النجاح، مشيراً إلى أن فريقه ينافس على أربع بطولات، ليرد بذلك على الاتهامات التي توجه للسيتي بشراء النجاح.

وقبل مواجهة ويستهام غداً في الجولة الـ26 من الدوري الإنكليزي، أكّد "هذه القصة ستطاردنا دائماً. ليس صحافياً واحداً من يقول ذلك، بل هناك كثيرون يعتقدون أن السبب الحقيقي وراء انتصاراتنا هو المال، يجب أن يكون ذلك صائباً، نستطيع تقبّل ذلك. هناك فرق أخرى أنفقت أكثر منا حتى".

وأضاف "التصق بنا هذا الأمر وهذه الانتقادات. لم نكن نلعب مع الكبار قبل 30 أو 40 عاماً. رغم أن اليونايتد حين فاز بالدوري كان لأنه أنفق قدراً أكبر من المال مقارنة بأي فريق آخر".

وتابع "ينطبق نفس الشيء على برشلونة وريال مدريد. لا أرى أننا استثناء من الفرق الكبرى في تلك النقطة، لكن يجب علينا تقبل الأمر وأن نواصل تقديم أفضل ما لدينا".

وكان غوارديولا قد صرّح عقب فوز فريقه على بروسيا مونشنغلادباخ في التشامبيونزليغ "لدينا مال وفير لشراء لاعبين رائعين"، رداً على سؤال وجهه إليه صحافي حول السر وراء تحقيق السيتيزين لـ19 انتصاراً على التوالي في جميع المسابقات التي يخوضها.

 

وخصّص الفريق السماوي 550 مليون جنيه إسترليني (707 ملايين دولار) على مدار الأعوام الخمسة الماضية للصفقات، أكثر من أي فريق إنكليزي آخر، بينما أنفق مانشستر يونايتد رقماً مقارباً هو 500 مليون جنيه إسترليني دون أن ينجح في الظفر بلقب البريميرليغ.

(إفي)