فوزي البنزرتي يخطف نجم منتخب موريتانيا من فريقين تونسيين عريقين

فوزي البنزرتي يخطف نجم منتخب موريتانيا من فريقين تونسيين عريقين

01 فبراير 2024
قدم نجم منتخب موريتانيا مستوىً جيداً في أمم أفريقيا (كينزو تريبويارد/Getty)
+ الخط -

شهدت بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً في ساحل العاج، تألق عدد من اللاعبين من منتخب موريتانيا، تزامناً مع الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب "المرابطون" بالوصول لأول مرة إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة، وتقديمه مستويات جيدة في أغلب المباريات.

وقدّم لاعب خط وسط منتخب موريتانيا، سيدي بونا عمر، أوراق اعتماده بقوة، مقدماً نفسه كأحد أبرز اكتشافات البطولة، وهو ما جلب له اهتمام عديد الأندية العربية التي تنافست في ما بينها خلال الأيام الماضية من أجل التعاقد مع نجم فريق نواذيبو الموريتاني، خلال فترة التنقلات الشتوية.

وكشف مصدر من داخل منتخب موريتانيا في تصريح لـ "العربي الجديد"، يوم الخميس، أن الوداد البيضاوي المغربي حسم التعاقد مع صاحب الـ 25 سنة، وتوصل معه إلى اتفاق رسمي لضمه إلى صفوف الفريق، ومن المتوقع إعلان الصفقة خلال الساعات المقبلة.

وأضاف المصدر نفسه أن تعاقد الوداد المرتقب مع النجم الموريتاني جاء بطلب من المدير الفني للفريق، وهو التونسي فوزي البنزرتي، الذي تابع اللاعب في بطولة كأس أمم أفريقيا، وعبّر عن إعجابه بامكاناته، خصوصاً أن النادي المغربي يحتاج إلى تعزيز في خط الوسط.

وكانت رغبة البنزرتي في ضمّ بونا عمر كبيرة جداً، وأصرّ على التعاقد معه سريعاً، ليغلق بذلك الباب على كل الأندية التي عبّرت عن اهتمامها بالتعاقد معه، وأبرزها النادي الصفاقسي التونسي الذي دخل بالفعل سباق التنافس على ضمه، لكن عدة عوامل أدّت إلى عدم استمرار المفاوضات بين الطرفين.

ولعب الجانب المادي دوراً مهماً في عدم تعاقد الصفاقسي مع اللاعب الموريتاني، كذلك كان الفريق ينتظر رفع عقوبة المنع من التعاقدات المسلطة على النادي من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهو ما عطّل تقدّم المفاوضات قبل أن يغلق المركاتو الشتوي في تونس أبوابه، ليلة الاربعاء، بشكل رسمي، وتبخّرت بذلك آمال الصفاقسي في ضمّ بونا عمر.

كذلك دخل اكتشاف بطولة كأس أمم أفريقيا، قائمة الترشيحات في الترجي التونسي، وحصل بالفعل تداول اسمه داخل كواليس النادي، لكن عدد الأجانب في الفريق لم يترك المجال لمجلس الإدارة للتقدم في المفاوضات.

المساهمون