فيرستابن يتحدى الأمطار ليعادل رقم فيتيل

27 اغسطس 2023
فيرستابن حقق الفوز رقم 11 هذا الموسم (دان إستيتيني/Getty)
+ الخط -

نجح الهولندي ماكس فيرستابن، من فريق ريد بول، في الفوز بسباق هولندا على حلبة زاندفورت، المرحلة الـ13 من بطولة العالم لفورمولا 1، الأحد، أمام جماهير غفيرة حضرت من أجل دعمه ومساندته في رحلة الدفاع عن لقبه العالمي، وتحقيق انتصار جديد يؤكد من خلاله سيطرته على المنافسات في هذا الموسم.

ورغم الأمطار التي أثرت في السباق بشكل كبير، خاصة في اللفات الأولى، وفرضت على المشاركين تغيير الاستراتيجية، فإن فيرستابن حقق المركز الأول متقدماً على الإسباني فيرناندو ألونسو (فريق أستون مارتين) والفرنسي بيير غاسلي (ألبين)، الذي استفاد من عقوبة المكسيكي سيرجيو بيريز. وقد توقف السباق في اللفات الأخيرة عدة دقائق بعد رفع العلم الأحمر، نتيجة حارث تعرض له الصيني غوانيو زهو من فريق ألفا روميو.

وحقق فيرستابن الفوز رقم 11 هذا الموسم، وهو الانتصار رقم 9 توالياً، ليُعادل رقم الألماني سيباستيان فيتيل، الذي حققه في عام 2013 على متن سيارة ريد بول أيضاً. وينطلق فيرستباين بقوة من أجل تحطيم الرقم القياسي ابتداء من الأسبوع المقبل في جائزة مونزا بإيطاليا، وكذلك يقترب من الفوز ببطولة العالم للمرة الثالثة توالياً.

وخيّب فريق فيراري آمال جماهيره، رغم حلول سائقه الإسباني كارلوس ساينز رابعاً، ذلك أنّ شارل لوكليرك كان ضحية موقف طريف في بداية السباق عندما توقف لتغيير الإطارات مع تهاطل الأمطار، ولكن فريقه لم يكن مستعداً، ليخسر وقتا ثميناً وهو ينتظر تجهيز الفريق.