فيرستابن يفوز في سباق البرازيل ويواصل أرقامه القياسية في فورمولا 1

05 نوفمبر 2023
احتفل فيرستابن بعد فوزه في سباق جائزة البرازيل الكبرى (جوزيه كارلوس/Getty)
+ الخط -

نجح النجم الهولندي، ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، في تحقيق لقب جائزة البرازيل الكبرى، الأحد، ضمن منافسات المرحلة العشرين من بطولة العالم للفورمولا 1، ما جعله يواصل تحقيق الأرقام القياسية في هذه الرياضة.

وحقق الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول المركز الأول في سباق جائزة البرازيل الكبرى، فيما جاء لاندو نوريس سائق فريق ماكلارين ثانياً، في حين استطاع الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو سائق فريق أستون مارتن تحقيق المركز الثالث، والصعود للمرة الثامنة إلى منصة التتويج في عام 2023.

وشوهدت سيارة شارل لوكليرك سائق فريق فيراري في لفة التحمية خلال سباق الجائزة الكبرى في البرازيل، وكأن الجانح الأمامي قد كُسر بالفعل، ما جعل السائق يبلغ فريقه بأنه خسر نظام الهيدروليك في سيارته.

وكان فيرستابن، قد حاز مركزه الأول في الترتيب العام بالحصول على نقاط سباق "سبرينت" الذي أقيم السبت، فرغم أنه لم ينطلق من المركز الأول، بل من خلف لاندو نوريس من فريق ماكلارين، فإن الهولندي تجاوزه في أول منعرج وسيطر على السباق ولم يترك لمنافسيه أي فرصة لمحاولة العودة. وتقدم فيرستابن على لاندو نوريس الذي حل ثانيا، في وقت عاد فيه المركز الثالث إلى المكسيكي سيرجيو بيريز.

ويُسيطر السائق الهولندي على بطولة العالم التي حسمها منذ جولة قطر على حلبة لوسيل، وقد حقق هذا الموسم 17 انتصاراً، وهو رقم قياسي عالمي بعد أن كان الرقم السابق ملكه أيضا، إلا أن فيرستابن يريد دعم هذا الرقم ليتفادى تحطيمه في المواسم القريبة القادمة ويضمن البقاء في سجل بطولة العالم سنوات إضافية.

المساهمون