"فيفا" ينقذ الوداد المغربي من الاستبعاد من السوبر الأفريقي

05 اغسطس 2023
الوداد لم يقدم المطلوب في البطولة العربية (فاضل سنا/فرانس برس)
+ الخط -

تترقب الجماهير المغربية مشاركة الوداد الرياضي في النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي في أكتوبر/ تشرين الأول القادم، وذلك برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأفريقي "كاف".

وتشهد هذه النسخة مشاركة 8 أندية عربية وأفريقية، وهي الوداد المغربي، والأهلي المصري، والترجي التونسي، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ومازيمبي الكونغولي، وإنييما النيجيري، وسيمبا التنزاني، وبيترو أتيتيكو الأنغولي.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه غالبية هذه الأندية مشاركتها دون مشاكل مالية أو إدارية، فإن ممثل الكرة المغربية الوداد الرياضي اضطر إلى الاستعانة بوثيقة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حتى يثبت من خلالها أنه ليس ممنوعاً من الانتدابات في مرحلة الانتقالات الحالية.

وكشف مصدر من الوداد المغربي لـ"العربي الجديد"، السبت، عن أن الاتحاد الأفريقي والشركة الإيطالية المكلفة بتنظيم "السوبرليغ" الأفريقي، طلبا من "الفريق الأحمر" وثيقة رسمية من "فيفا" تبرئه من قرار المنع الصادر بحقه من قبل الاتحاد المغربي ورابطة الدوري المحلي، طالما أن "كاف" يلزم الأندية المشاركة في دوري السوبر الأفريقي بالاستجابة إلى دفتر التحملات، والذي من بين أهم بنوده عدم وجود ديون، أو أي نوع من النزاعات.

وأضاف "وقعنا على مشاركتنا في السوبر الأفريقي رسمياً، بعد تقديمنا وثيقة رسمية حصلنا عليها من فيفا تبرئ ذمتنا. لقد استجبنا لجميع الشروط المنصوص عليها من قبل كاف والشركة الإيطالية المكلفة، سواء المتعلقة بالجانب المالي أو الإداري".

والجدير بالذكر أن الوداد المغربي غادر البطولة العربية المقامة حالياً في السعودية من دور المجموعات، بعد تعادلين أمام السد القطري وأهلي طرابلس الليبي، وخسارة ضد الهلال السعودي.

المساهمون