"فيفا" يُنهي مسلسل غويري ومنتخب الجزائر بقرارٍ حاسم

29 اغسطس 2023
غويري أصبح قادرا على تمثيل الجزائر (كاثرين ستينكيست/Getty)
+ الخط -

وصلت قضية لاعب نيس الفرنسي، أمين غويري حول تمثيل منتخب الجزائر إلى حلقتها الأخيرة، بعد أن أصبح اللاعب بشكل مؤكد ونهائي مؤهلاً لارتداء ألوان الخضر، بداية من معسكر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وضمن هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلومات من مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" رفض الكشف عن هويته، تُفيد أن غرفة شؤون تأهيل اللاعبين التابعة للاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، أصدرت قرارها رسمياً ومنحت المهاجم أمين غويري الضوء الأخضر لتمثيل منتخب "المحاربين".

وقام أمين غويري الأسبوع الماضي بإرسال التعهد الرياضي وجواز سفره الجزائري لاتحاد الكرة المحلي، وهي وثائق أساسية في تغيير الجنسية الرياضية للاعبين، ليقوم بعد ذلك "فاف" بتحويلهما إلى اللجنة الخاصة في "فيفا" يوم الخميس الماضي، التي وافقت أخيراً على تغيير المسار الدولي للمهاجم الشاب من تمثيل المنتخبات الفرنسية لحمل ألوان الخضر.

وكان من المفترض أن يكون أمين غويري (23 عاماً) معنياً بمعسكر منتخب الجزائر سبتمبر/ أيلول الذي سينطلق الأسبوع المقبل، لكن التأخر في تحضير هذه الوثائق الإدارية، جعل ظهوره الأول مع الخضر يتأجل إلى أكتوبر/ تشرين الأول القادم، الذي ستتخلله مباراتان وديتان لرفقاء القائد رياض محرز.

وبناءً على هذا، سيستفيد المنتخب الجزائري من لاعب جديد عبر قانون الباهامس الذي اعتمدته "فيفا" عام 2009، ويتيح للاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة بتغيير المنتخبات التي يمثلونها وفقاً لظروف معينة، مثلاً أن لا يكون اللاعب قد مثل المنتخب الأول في أي لقاء رسمي، مثلما كان الحال مع لاعب روما الإيطالي، حسام عوار، الذي التحق بالخضر لأول مرة شهر يونيو/ حزيران الماضي، رغم أنه لعب لقاءً ودياً مع منتخب "الديوك" للأكابر.

المساهمون