كاردو لـ"العربي الجديد": أطمح أن أصبح أول لاعب عراقي في البريميرليغ

10 مارس 2021
كاردو صديق يلعب حالياً في الفريق الرديف لكريستال بالاس (تويتر)
+ الخط -

يرى كاردو كاميران صديق، الموهبة العراقية الشابة الذي يجيد اللعب كمدافع، أنه سيعمل ويجتهد ويصبر لتحقيق حلمه الأكبر بالنسبة له ولعائلته، وهو اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، ودخول التاريخ من أوسع أبوابه كأول لاعب عراقي يوجد هناك.

ويلعب كاردو حالياً في رديف كريستال بالاس الإنكليزي، وهو الذي مثّل منتخب بلاده للشباب في مباراتين وديتين أمام منتخب قطر، ويدرك تماماً حجم الصعوبات لتحقيق المنال الذي يسعى لأجله، ولكنه يتمسك بآماله بتحقيق حلمه.

وتحدّث اللاعب العراقي كاردو كاميران، في حوار مع "العربي الجديد"، عن مستقبله الاحترافي في إنكلترا، وكذلك عن طموحاته مع منتخب بلاده خلال الفترة المقبلة.

في البداية، ما هو طموحك وأنت توجد مع رديف كريستال بالاس الإنكليزي؟ 
طموحاتي كبيرة ولا تنتهي، أريد أن أصل إلى أبعد ما أطمح إليه في عالم الاحتراف، وكذلك تمثيل منتخب بلادي العراق في جميع المحافل الدولية. أحلم وأطمح أن أكون أول لاعب عراقي في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهذا الشيء سيجعل الناس من حولي، وكذلك الجماهير العراقية، فخورة بهذا الإنجاز الكبير. 

أنت الآن مع فريق كريستال بالاس تحت 18 عاماً، وغالباً تكون مع الفريق تحت 23 عاماً. هل تفكر بتجربة جديدة والانتقال لنادي آخر في إنكلترا؟

لا أعرف تماماً. ولا يمكنني التعليق على مستقبلي، خصوصاً وأنا ألعب مع فريق كريستال. أفكر دائماً بالتطور وتقديم كلّ ما لدي للفريق، نحن الآن متصدرون للدوري الممتاز للمجموعة الجنوبية، ونسعى لتحقيق الأفضل.

كاردو كاميران صديق: طموحاتي كبيرة ولا تنتهي، أريد أن أصل إلى أبعد ما أطمح إليه في عالم الاحتراف، وكذلك تمثيل منتخب بلادي العراق في جميع المحافل الدولية. أحلم وأطمح أن أكون أول لاعب عراقي في الدوري الإنكليزي الممتاز

تمّت دعوتك لتمثيل منتخب شباب العراق في نهاية العالم الماضي لخوض مباراتين وديتين أمام منتخب قطر. كيف رأيت الأجواء هناك؟
لقد لعبتُ بشكلٍ جيد مع كريستال بالاس، ومن هذا المنطلق اكتسبت اهتماماً من وسائل الإعلام العراقية التي بدأت تتحدث عن انضمامي إلى المنتخب العراقي للشباب، وهذا شيء أصبح حقيقة. كنت سعيداً بالوجود لأول مرة مع المنتخب، وقد حظيت بكل الاحترام والتقدير من قبل الملاك التدريبي واللاعبين عندما كنت معهم في الدوحة. 

ما تعليقك على إلغاء بطولة كأس آسيا تحت 19 عاماً، وكذلك إلغاء بطولة كأس العالم. هل سيؤثر هذا على جيل اللاعبين الشباب؟
لسوء الحظ بسبب الأوضاع التي يعيشها العالم، الأمر لم يكن متوقعا، ومن المؤسف أن هذه البطولات تم إلغاؤها بسبب الجائحة وما يعيشه العالم. كان يمكن أن تكون فرصة للاعبين الشباب لإظهار إمكانياتهم، لكن ما نمرُّ به يمر به الجميع. ستكون هناك فرص أخرى بالنسبة لنا وللمنتخب.

متى سنرى كاردو كاميران مع المنتخب العراقي الأول؟
حتى الآن لا أعرف، آمل أن تسير الأمور على ما يرام في المستقبل، وأتلقى دعوة تمثيل منتخب بلدي الأول.

ماذا تعرف عن المنتخب العراقي؟ ومن هو أفضل لاعب من وجهة نظرك؟
كنت أشاهد المنتخب العراقي كثيراً عندما كنت صغير السن، أعلم أنهم منتخب صعب الانهيار، ولديهم روح قوية للغاية. كنت أحب مشاهدة يونس محمود وباسم عباس وهوار ملا محمد من جيل 2007.. كانوا يقدمون كلّ شيء، ويلعبون الكثير من المباريات.

كرة عربية
التحديثات الحية

هل تعتقد أن منتخب العراق قادر على التأهل لمونديال قطر 2022؟
أعتقد أن منتخب العراق لديه إمكانيات كبيرة، وهناك لاعبون لديهم جودة مميزة في المنتخب. إذا أردنا التأهل للمونديال، لا بُدّ أن يكون هناك عمل وتخطيط لكي يشارك المنتخب في المحفل العالمي الكبير.

أخيراً. ما هي رسالتك للجماهير العراقية؟ 
رسالتي للجماهير العراقية هي أنني سأعمل بجد في التدريبات وأحاول تحسين مستواي، حتى أتمكن من تمثيل المنتخبات العراقية في البطولات الرسمية القادمة.
 

المساهمون