"كاف" يرفع جوائز السوبر الأفريقي واتحاد العاصمة الجزائري أكبر مستفيد

18 سبتمبر 2023
اتحاد العاصمة سيظفر بجائزة مالية مهمة (أحمد عوض/Getty)
+ الخط -

تلقى فريق اتحاد العاصمة الجزائري خبرا سعيدا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد أن حقق منذ يومين لقب السوبر الأفريقي، إثر فوزه على الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، في مواجهة مثيرة دارت في السعودية.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الاثنين، من خلال موقعه الرسمي، أنه قرر الزيادة في الجائزة المالية للفريقين اللذين خاضا نهائي السوبر، حيث سيحصل اتحاد العاصمة الجزائري على 500 ألف دولار، بعد أن كانت الجائزة تساوي في وقت سابق 200 ألف دولار، في حين أن الفريق المنهزم، وهو الأهلي، سيغنم 250 ألف دولار، بعد أن كانت الجائزة لا تتعدى 125 ألف دولار، لتصل نسبة الزيادة إلى 130 بالمئة.

وتأتي هذه الزيادة في إطار التزام باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف"، العمل على رفع جميع الجوائز المالية التي ينظمها الاتحاد الأفريقي للعبة، حرصا منه على تنمية الموارد المالية للفرق الأفريقية، وضمان استقلاليتها.

وزادت خلال العامين الماضيين الجوائز المالية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية بنسبة 46 بالمئة، بينما زادت قيمة الجائزة للمنتخب الفائز بكأس أفريقيا للسيدات بنسبة 150 بالمئة، في حين زادت نسبة جائزة الفائز بكأس أفريقيا للمحليين لـ45 بالمائة، وارتفعت جائزة المتوج ببطولة أفريقيا للأمم إلى 5 ملايين دولار.

المساهمون