كرواتيا وإيطاليا تبلغان نهائي بطولة العالم لكرة الماء "الدوحة 2024"

كرواتيا وإيطاليا تبلغان نهائي بطولة العالم لكرة الماء "الدوحة 2024"

15 فبراير 2024
مواجهات مثيرة في بطولة العالم لكرة الماء (سيباستيان بوزون/Getty)
+ الخط -

تواصلت، اليوم الخميس، منافسات بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة حالياً بمشاركة أكثر من 2600 رياضي ورياضية، يمثلون 201 دولة وتستمر لغاية 18 فبراير/شباط الحالي، عدما ضرب منتخب كرواتيا موعداً مع إيطاليا في النهائي برياضة كرة الماء.

وفي منافسات كرة الماء، فاز المنتخب الإيطالي على المنتخب الإسباني بنتيجة 8 – 6، في مباراة مشوقة ضمن الدور نصف النهائي الأول للمسابقة، وقد احتضنها مسبح أكاديمية أسباير، ولم تحسم إلا في الشوط الرابع من المباراة.

وفي مواجهة الدور نصف النهائي الثاني، لم يجد المنتخب الكرواتي صعوبة كبيرة في التقدم على منتخب فرنسا في بداية المباراة، حيث أخذوا الفارق بثلاثة أهداف، قبل أن يعود منتخب الديوك الفرنسية في المباراة، ويجبر منافسه على خوض حصة ركلات الترجيح، بعدما انتهى اللقاء في وقته القانوني بالتعادل 16 - 16.

وستجمع المباراة النهائية للبطولة بين منتخب إيطاليا الذي فاز منذ بداية المسابقة على كازاخستان ورومانيا والولايات المتحدة الأميركية واليونان وإسبانيا مع هزيمة واحدة أمام المجر، ومنتخب كرواتيا الذي تفوق على صربيا والصين وجنوب أفريقيا وأستراليا، مع هزيمة وحيدة أمام المنتخب الإسباني.

وتشمل منافسات بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط 6 رياضات منها 5 أولمبية هي السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي، حيث حظي المشاركون بفرص التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة /باريس 2024.

وتقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية، هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، فيما تقام منافسات الغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.
 

المساهمون