كم ستكلف إقالة جمال بلماضي الاتحاد الجزائري مالياً؟

كم ستكلف إقالة جمال بلماضي الاتحاد الجزائري مالياً؟

24 يناير 2024
بلماضي لن يواصل تدريب المنتخب (كينزو تريبويلارد/Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم فسخ عقد المدرب جمال بلماضي من منصبه على إثر الإخفاق في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية وقائعها في ساحل العاج، حيث ودع الخضر المنافسة من الدور الأول إثر تعادلين أمام أنغولا وبوركينافاسو ثم خسارة مدويّة أمام موريتانيا في اللقاء الأخير من المجموعة الرابعة.

ويؤكد "العربي الجديد"، عبر معلومة تحصل عليها من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن جمال بلماضي ووليد صادي اتفقا على أن يتحصل المدرب الجزائري على راتب شهرين من عقده الذي ينتهي عام 2026 وكان قد جرى تجديده في أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2022، على أن يكون هناك ترسيم كل هذه الأمور من الناحية الإدارية بعد عودة بعثة المنتخب الجزائري من مدينة بواكي في ساحل العاج.

وعلى هذا الأساس، سيحصل المدرب جمال بلماضي من الاتحاد الجزائري لكرة القدم على تعويض مالي قيمته 416 ألف يورو، طالما أنه يحصل على راتب شهري قدره 208 ألف يورو، والذي جرى رفعه بعد التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر.

ويُعتبر جمال بلماضي المدرب الأعلى أجراً بين المشاركين في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، حيث تقدم على البرتغالي روي فيتوريا صاحب 200 ألف يورو مع المنتخب المصري، متبوعاً بالمدرب الفرنسي، جون لويس غاسييه الذي جرت كذلك إقالته من تدريب منتخب ساحل العاج بعد أن كان يأخذ راتباً قدره 108 ألف يورو، ويأتي رابعاً خوسيه بيسيرو الذي يُدرب منتخب نيجريا ويحصل على راتب قيمته 70 ألف يورو، إضافة إلى المغربي وليد الراكراكي براتب 60 ألف يورو.

وعاش المدرب جمال بلماضي سلسلة من الإخفاقات مع المنتخب الجزائري خاصة منذ التتويج القاري عام 2019، مثل الفشل في التأهل لكأس العالم 2022 وكذلك المردود الكارثي المقدم في نسختي كأس أمم أفريقيا 2021 و2023، لكن ذلك لم يمنع من أن يكون المدرب الأعلى أجراً في تاريخ المنتخب الجزائري.

المساهمون