كم يحتاج هالاند ليُطيح بأرقام رونالدو وميسي الأوروبية؟

12 مارس 2021
هالاند هداف أوروبي كبير (Getty)
+ الخط -

يُقدم المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، مستوى تهديفيا عالميا في الفترة الأخيرة، خصوصاً على صعيد منافسات دوري أبطال أوروبا التي تصدر قائمة هدافيها برصيد 10 أهداف، وذلك بعد تسجيله هدفين ضد إشبيلية في إياب الدور الـ16.

وسجل هالاند رقماً قياسياً غير مسبوق بعدما وصل إلى الهدف رقم 20 في 14 مباراة على صعيد منافسات دوري أبطال أوروبا وتفوق على جميع الأسماء الكبيرة وخصوصاً رونالدو وميسي، إذ إن البرتغالي احتاج لـ56 مباراة لكي يصل إلى هدفه الـ20، بينما احتاج الأرجنتيني لـ40 مباراة لتحقيق هذا الرقم.

وبعد وصول هالاند إلى 20 هدفاً في 14 مباراة أوروبية فقط، سيكون السؤال التالي عن عدد المباريات التي يحتاجها المهاجم النرويجي لكي يتخطى أرقام رونالدو وميسي في الأبطال، خصوصاً أنه ما زال بعمر الـ20 سنة فقط ويُقدم هذا الأداء القوي.

وفي عملية حسابية بسيطة، فإن المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، يحتاج إلى 93 مباراة بعد مباراته الـ14 تقريباً لكي يصل إلى 134 هدفاً وهو رقم رونالدو الحالي، ما يعني أنه سيصل إلى رقم البرتغالي بعد خوضه 107 مباريات فقط في دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، فإن هالاند يحتاج لـ83 مباراة إضافية في دوري الأبطال من أجل معادلة رقم النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والذي سجل 119 هدفاً مع برشلونة في البطولة الأوروبية، ما يعني أنه سيصل إلى رقم "البولغا" بعد 97 مباراة أوروبية فقط، وهو رقم مُميز لشاب عمره 20 سنة.

المساهمون