لابورتا ينجو من قضية نيغريرا والادعاء يطلب عدم توجيه الاتهامات إليه

07 نوفمبر 2023
لابورتا قد لا يتعرض إلى العقوبة (ماريو فورتسبورغ/Getty)
+ الخط -

طالب الادعاء الإسباني، بعدم توجيه تهم التورط في قضية نيغريرا، إلى رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، الذي قد يكون أول الناجين من هذه الفضيحة التي هزت إسبانيا منذ نهاية الموسم الماضي.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، أن الادعاء طالب بعدم توجيه الاتهام إلى خوان لابورتا في قضية "نيغريرا"، لأنه يعتبر أن جميع الجرائم التي اتهمه بها القاضي خافيير أغيري، قد انتهت بالفعل.

ويدرك الادعاء أن الجرائم المحتملة، حدثت بمجرد أن ترك لابورتا بالفعل رئاسة برشلونة، وهو ما أمر لا يُفسره القاضي بهذه الطريقة. وستنظر المحكمة لاحقاً في قرار القاضي، والذي كان موضوع استئناف من قبل لابورتا نفسه، والآن من قبل الادعاء.

ويواجه برشلونة منذ الموسم الماضي، قضية خطيرة بعد اتهامه بالاستفادة من قرارات الحكام، بناء على مساعدة من المسؤول السابق عن التحكيم نيغريرا، وهي قضية دفعت عديد الأندية الإسبانية إلى المطالبة بفتح تحقيق جدي ومعاقبة برشلونة، وأثرت القضية في علاقة برشلونة وريال مدريد، الذي أصدر بياناً في الموسم الماضي يندد من خلاله بهذه الممارسات، لتشهد علاقة الرئيسين لابورتا وفلورنتينو بيريز بروداً بعد التقارب الذي حصل بسبب مشروع "السوبر ليغ".

المساهمون