لاعبة جودو تركية ترفض مصافحة إسرائيلية في بطولة أوروبا

لاعبة جودو تركية ترفض مصافحة إسرائيلية في بطولة أوروبا

04 نوفمبر 2023
التركية بيدر انضمت إلى قائمة المساندين لفلسطين (عارف كاراكوم/Getty)
+ الخط -

يواصل الرياضيون العرب والمسلمون في مختلف الألعاب التعبير عن مواقفهم من حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ شهر، رداً على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية حماس، وذلك بمختلف الطرق المتوفرة لديهم.

وكشف موقع "آر.آم.سي" الفرنسي السبت أن لاعبة الجودو التركية توغسو بيدير قد رفضت مصافحة منافستها الصهيونية تامار مالكا، وذلك خلال المواجهة التي دارت بينهما ضمن اليوم الأول من بطولة أوروبا المقامة في مدينة مونبلييه الفرنسية.

وقامت اللاعبة تامار بمد يدها لمنافستها لمصافحتها بعد نهاية المواجهة، لكنها تجاهلتها تماماً، وغادرت الحلبة، وذلك رداً على القصف الصهيوني الوحشي الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على غزة، وذهب ضحيته أكثر من 9000 شهيد، من بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء والمدنيين، وتأكد أن الحركة التضامنية، إذ إن اللاعبتين تواجهتا في يوليو/ تموز المنقضي في زغرب الكرواتية، وقد تصافحتا بشكل عادي، لكن الأمر تبدّل الآن.

وتعتبر حركة المصافحة بين اللاعبين في رياضة الجودو من التقاليد التي اعتاد الرياضيون على القيام بها، لكنها لا تعتبر من الحركات الإجبارية في هذه اللعبة في لوائح الاتحاد الدولي للجودو.

المساهمون