لوبيتيغي يبدأ تجربة جديدة في البريمييرليغ مع ويستهام يونايتد

23 مايو 2024
لوبيتيغي يُودع جماهير وولفرهامبتون يوم 5 أغسطس/ آب 2023 (جاك توماس/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي ويستهام يونايتد يعلن تعيين يوليان لوبيتيغي مدربًا للفريق بدءًا من موسم 2024-2025، خلفًا لديفيد مويس. لوبيتيغي، الذي أنقذ وولفرهامبتون من الهبوط موسم 2022-2023، يعود للبريمييرليغ بعد فترة بدون تدريب.
- لوبيتيغي يعبر عن سعادته بالانضمام إلى "النادي الكبير" ويستهام، مؤكدًا على قوة الفريق وتطلعه لتطوير اللاعبين وتحقيق الأهداف، مشيرًا إلى اختياره لويستهام بنفس القدر الذي اختاره النادي.
- بعد مفاوضات مع نوتنغهام فورست وتجربة تدريبية غنية شملت منتخب إسبانيا وأندية كبرى مثل ريال مدريد وإشبيلية، يسعى لوبيتيغي لإحداث تأثير كبير في ويستهام، مستفيدًا من خبراته السابقة وإنجازاته مثل الفوز بدوري الأمم الأوروبي.

أعلن نادي ويستهام يونايتد الإنكليزي تعيين الإسباني يوليان لوبيتيغي مدرباً للفريق، انطلاقاً من موسم 2024-2025، خلفاً للمدرب الاسكتلندي ديفيد مويس، الذي قاد النادي في السنوات الخمس الماضية، دون تحقيق الأهداف المنتظرة. وأنقذ المدرب الإسباني يوليان لوبيتيغي فريق وولفرهامبتون الإنكليزي من الهبوط في موسم 2022-2023، ليترك منصبه في الصيف، ولم يُشرف على أيّ نادٍ منذ ذلك الحين، وأعلن نادي ويستهام اختيار لوبيتيغي مدرباً للفريق الموسم القادم 2024-2025، ليبدأ مهمةً جديدةً في منافسات البريمييرليغ.

ونشر نادي ويستهام يونايتد الإنكليزي بياناً رسمياً، الثلاثاء، تضمّن تصريحاتٍ للمدرب الجديد للفريق قال فيها: "أنا سعيد جداً بأن أكون جزءاً من مستقبل هذا النادي الكبير، أشعر أن لدينا مجموعةً قويةً ومُميزةً هنا، أعتقد أن السنوات الأخيرة كانت جيدةً لي، ودوري يبقى دائماً تطوير اللاعبين، أنا في المكان الذي أريد أن أكون فيه، أنا هنا لأنني أريد أن أكون هنا، أنا سعيدٌ جداً لأن نادي ويستهام يونايتد اختارني وأنا اخترت ويستهام، أنا سعيد جداً بهذا القرار".

وكان لوبيتيغي، بعد مغادرته فريق وولفرهامبتون، يريد الاستمرار في بطولة البريمييرليغ، حيث جمعته مفاوضاتٌ مع نادي نوتنغهام فورست، قبل أن يتعاقد مع نونو إسبيريتو سانتو. يُذكر أن الاتفاق بين لوبيتيغي وإدارة ويستهام تمَّ قبل أسابيع عِدّةٍ، وتأجّل الإعلان الرسمي إلى نهاية منافسات الدوري الإنكليزي، احتراماً للمدرب السابق ديفيد مويس. وسبق للمدرب الإسباني لوبيتيغي تدريب أندية رايو فاييكانو الإسباني وبورتو البرتغالي ومنتخب إسبانيا وفريقَي ريال مدريد وإشبيلية الإسبانيين، وفريق وولفرهامبتون الإنكليزي، وحقق خلال مسيرته التدريبية لقب بطولة دوري الأمم الأوروبي موسم 2019-2020 مع منتخب إسبانيا، وسيسعى لتحقيق إنجازاتٍ مهمةٍ مع نادي ويستهام يونايتد انطلاقاً من الموسم القادم.

We are delighted to announce the appointment of Julen Lopetegui as the Club’s new men’s Head Coach.

The former Spain, Porto, Real Madrid and Sevilla coach will officially begin work on July 1 🗓️

— West Ham United (@WestHam) May 23, 2024

المساهمون