ليل سيربح مكاسب مالية هامة: الحارس مايجنان يشعل المنافسة

ليل سيربح مكاسب مالية هامة: الحارس مايجنان يشعل المنافسة بين كبار أوروبا

31 مارس 2021
مايجنان مطلوب من عديد الفرق (Getty)
+ الخط -

أصبح نادي ليل الفرنسي، من أكثر الأندية في العالم تحقيقاً للأرباح من صفقات بيع اللاعبين، على غرار البلجيكي إيدين هازارد الذي انتقل إلى تشلسي الإنكليزي، أو العاجي بيبي الذي انتقل إلى أرسنال الإنكليزي، أو النيجيري فيكتور أوسيمين الذي تعاقد مع نابولي الإيطالي الصيف الماضي.

ويراهن نادي ليل، الصيف القادم، على الاستثمار  في حارسه المميز مايك مايجنان، حتى يحقق مكاسب مالية كبيرة تساعده على تجاوز المصاعب التي تعيشها كلّ الفرق في العالم خلال الفترة الأخيرة، نتيجة تراجع عائدات المباريات الرياضية.

ووفق ما أكدت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، فإن مايجنان مطلوب من أندية إيطالية عديدة، وخاصة يوفنتوس الإيطالي وتوتنهام الإنكليزي، رغم أن كلّ فريق يملك حارساً مميزاً في صفوفه.

 

وشرع يوفنتوس بالبحث عن خليفة للبولندي فويتشيك شتشيسني الذي لم يساعد الفريق خلال المباريات الكبرى، وغابت إضافته خلال أهم المواعيد، وخاصة في دوري الأبطال، وفي انتظار حسم مصير الحارس المخضرم بوفون، فإن الفريق بحاجة إلى حارس جديد.

أما توتنهام، فرغم وجود الحارس الأول لمنتخب فرنسا، هوغو لوريس، فإن الفريق يدرس خيار انتداب الحارس تحسّباً لرحيل قائده الحالي، وخاصة أن مستواه تراجع، إضافة إلى تقدّمه في السن.

وانضم نادي ميلان الإيطالي إلى قائمة المتابعين، فبعد تعطّل المفاوضات مع دوناروما بخصوص تمديد العقد، أصبح ضم مايجنان خياراً مطروحاً بالنسبة إلى النادي الإيطالي، الذي سبق له التعاقد مع حرّاس أجانب ونجحوا في مساعدته.

وأسهم نجاح عديد الحرّاس الذين برزوا في الدوري الفرنسي خلال المواسم الأخيرة، في تشجيع الأندية على البحث عن أسماء تنشط في فرنسا، حيث نجح السنغالي ميندي المنتقل من رين إلى تشلسي في جلب الأنظار إليه، وأصبح من أبرز الحرّاس في البريمييرليغ.

وسيساعد التنافس بين يوفنتوس وتوتنهام وميلان، في رقع قيمة مايجنان، مثلما حصل في الصفقات السابقة، كذلك إن دعوة الحارس إلى تعزيز صفوف منتخب فرنسا مؤشر قوي على تميزه ومهارته العالية، إذ إنّه بات المرشح الأول ليكون الحارس الثاني في المنتخب بعد إعلان ماندندا حارس مرسيليا اعتزاله اللعب دولياً بعد يورو 2021.

المساهمون