ماذا قال تشافي عن صفقته المنسية فيتور روكي؟

ماذا قال تشافي عن صفقته المنسية فيتور روكي؟

15 مايو 2024
فيتور روكي خلال عملية الإحماء على ملعب سانتياغو برنابيو يوم 21 إبريل/نيسان الماضي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تشافي هيرنانديز يناقش لأول مرة وضعية فيتور روكي مع برشلونة، موضحًا أن النادي لم يخطط لضمه في ديسمبر لكن تم التعجيل بسبب إصابات غافي وبالدي.
- رغم دفع مبلغ لضم روكي، يؤكد تشافي أن مشاركته تعتمد على المنافسة وأن هناك لاعبين في حال أفضل، مما يجعل مشاركته أقل ويهدد مستقبله مع الفريق.
- تصريحات تشافي تأتي كرد على التقارير التي اعتبرته يهمش روكي، وتشير إلى تغير موقف المدرب من اللاعب الذي كان يُعتبر إضافة مهمة للفريق عند التعاقد معه.

تحدّث مدرب فريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، عن وضعية المهاجم البرازيلي فيتور روكي، الذي يواجه صعوباتٍ كبيرة للمشاركة في تشكيلة النادي الكتالوني، وذلك لأول مرةٍ بعد أسابيع من تقارير الصحف الإسبانية، التي اعتبرت أن تشافي يُهمّش روكي، ولا يريد إشراكه في المباريات.

وتحدّث مدرب برشلونة عن المهاجمَ البرازيلي، فيتور روكي، لأول مرةٍ، منذ وصوله في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وأكد أن برشلونة، منذ البداية، لم يكن ينوي ضمَّ المهاجم البرازيلي في ديسمبر/ كانون الأول، ولكن تقرّر التعاقد معه باكراً، بسبب إصابات غافي وبالدي، حتى يتمكّن من الاطلاع على أجواء الفريق، ويتنافس مع المهاجمين الآخرين في التشكيلة.

وقال تشافي، الأربعاء، في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة ألميريا في الجولة الـ36 من بطولة الدوري الإسباني، مساء الخميس: "دُفع مبلغٌ من المال للتعاقد مع اللاعب البرازيلي، لكنه لاعبٌ شابٌ قيد التطوير، مشاركته تعتمد على المنافسة، وفي الوقت الحالي هناك لاعبون آخرون في حالٍ أفضل، ولهذا السبب يلعب أقل". وقد تشكّل هذه التصريحات ضربةً قاضيةً لمسيرة اللاعب البرازيلي مع النادي الكتالوني، خصوصاً أن وكيل أعماله حذّر مؤخراً من أن عدم إشراك فيتور روكي كثيراً سيدفعه للتفكير في المغادرة نهائياً، والتوقيع مع فريقٍ جديدٍ في الميركاتو الصيفي.

وتأتي تصريحات تشافي رداً على أسئلة الصحافيين، بخصوص مصير فيتور روكي، لا سيما أن المدرب نفسَه قال قبل وصول اللاعب في ميركاتو الشتاء، إن ضمَّ روكي الآن مهمٌ جداً للفريق، وسيستفيد منه كثيراً، لأنه يملك مقوماتٍ فنيةً مميزةً، إلا أن كلّ شيءٍ انقلب فجأةً، ولم يُشارك المهاجم البرازيلي في مبارياتٍ كافية، وجلس على دكة البدلاء كثيراً، ليصبح من الصفقات المنسية.

المساهمون