مانشستر يونايتد يضرب خطة غوارديولا.. هزم سيتي وتوج بكأس إنكلترا

25 مايو 2024
تألق غارناتشو اليوم السبت على ملعب ويمبلي (جاستن تاليس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مانشستر يونايتد يتوج بلقب كأس إنكلترا بفوزه على مانشستر سيتي 2-1 في نهائي مثير بملعب ويمبلي، معوضًا موسمه الصعب بالبريمييرليغ وضامنًا مكانًا في الدوري الأوروبي.
- أليخاندرو غارناتشو وكوبي ماينو يستغلان أخطاء دفاع مانشستر سيتي لتسجيل هدفين، بينما تعديلات بيب غوارديولا ومحاولات العودة بالنتيجة لم تكن كافية.
- أداء متميز من حارس مانشستر يونايتد، آندريه أونانا، يحبط محاولات مانشستر سيتي، مؤكدًا فوز "الشياطين الحمر" وتألقهم في اللحظات الحاسمة للمباراة.

تُوج فريق مانشستر يونايتد اليوم السبت، بلقب كأس إنكلترا لكرة القدم، إثر انتصاره على نادي مانشستر سيتي، بنتيجة 2- 1، في مواجهة الدور النهائي للبطولة، التي أًقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية، لندن، لينجح يونايتد في إنقاذ موسمه الكارثي بالبريمييرليغ، والذي أنهاه في المرتبة الثامنة، ويضمن تأهله لمسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وظهر الخط الدفاعي لكتيبة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا، مهتزاً، لا سيما مع إصراره على اعتماد مصيدة التسلل، وهي الخطة التي فشل فيها مدافعو الفريق، إذ تمكّن النجم الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، من ضرب المصيدة، وتسجيل هدف مانشستر يونايتد الأول في الدقيقة 30، مستغلاً خطأً فادحاً، وسوء تفاهم بين المدافع الدولي الكرواتي، جيسكو غفارديول، وحارس المرمى الألماني، ستيفان أورتيغا.

وضرب "الشياطين الحمر" في الدقيقة 39، مجدداً مصيدة تسلل دفاع مانشستر سيتي، وقادوا هجمة سريعة، أنهاها البرتغالي برونو فيرنانديز، بتمريرة سحرية إلى اللاعب الإنكليزي الشاب، كوبي ماينو، الذي لم يجد صعوبات كبيرة في إسكان الكرة بالشباك، معلناً الهدف الثاني لفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم كتيبة المدير الفني الهولندي، إريك تين هاغ، بهدفين دون رد.

ولم يقف غوارديولا مكتوف الأيدي، بعد أن أجرى أول تغييرين مع بداية الشوط الثاني، بإخراج المدافع الهولندي ناثان آكي، واللاعب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وإدخال السويسري مانويل أكانجي، والبلجيكي جيريمي دوكو، وهو تعديل لم يتأخر في تقديم الإضافة لبطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ تصدت العارضة لكرة النرويجي إرلينغ هالاند، في الدقيقة 54، بينما أبدع حارس مرمى مانشستر يونايتد الكاميروني آندريه أونانا، بعدها بخمس دقائق، في إخراج تسديدة الإنكليزي كايل والكر القوية، إلى الركنية.

وواصل المدير الفني الأسبق لنادي برشلونة الإسباني، تعديلاته، بعد أن أدخل الأرجنتيني، جوليان ألفاريز، في الدقيقة 57، بدلاً من البلجيكي، كيفن دي بروين، وكاد ألفاريز يسجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 64، بعد أن انفرد بالحارس أونانا، إثر تمريرة رائعة من الإنكليزي فيل فودين، لكنه أخطأ المرمى، رغم وجوده في موقع مناسب للتسجيل، قبل أن يتمكن دوكو، من تسجيل هدف فريقه الوحيد في المباراة، بتسديدة قوية في الدقيقة 87، لكنها لم تكن كافية للعودة في النتيجة، وهو ما جعل المباراة تنتهي على فوز زملاء الدولي المغربي، سفيان أمرابط، بنتيجة 2- 1.

المساهمون