مانشيني يحسم خيارات السعودية لكأس آسيا 2023

مانشيني يحسم خيارات السعودية لكأس آسيا 2023

02 يناير 2024
مانشيني يبحث عن لقب آسيا مع السعودية (أولي سكارف/فرانس برس)
+ الخط -

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني (59 عاماً)، المدير الفني للمنتخب السعودي، قائمة "الأخضر" التي ستشارك في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، والتي تنطلق يوم 11 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وكان مانشيني قد استدعى 30 لاعبًا للالتحاق بمعسكر تدريبي قبل أن يستبعد بعدها 4 لاعبين، حارس المرمى محمد اليامي (الأهلي)، لاعب الوسط علي هزازي (الاتفاق)، الجناح خالد الغنام إضافة إلى المهاجم محمد مران (النصر)، مع العلم أنّه استبعد من قائمته الأولية قبل ذلك الظهير الأيمن لنادي النصر سلطان الغنام (30 مباراة دولية)، بالإضافة إلى ظهير أيسر الهلال ياسر الشهراني (77 مباراة دولية)، وزميله لاعب الوسط المخضرم سلمان الفرج.

وهنا القائمة النهائية: نواف العقيدي، راغد نجار، أحمد الكسار، حسن كادش، عون السلولي، علي البليهي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، فواز الصقور، أيمن يحيى، عبدالله الخيبري، مختار علي، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، سالم الدوسري، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي، فهد المولد، عبدالرحمن غريب، فراس البريكان، عبدالله رديف، صالح الشهري.

وسيخوض "الأخضر" خلال معسكره في الدوحة ثلاث مواجهات ودية، الأولى أمام منتخب لبنان في الرابع من يناير، والودية الثانية أمام منتخب فلسطين في التاسع من يناير، فيما ستكون المباراة الثالثة أمام منتخب هونغ كونغ في العاشر من الشهر ذاته.

وتجدر الإشارة، بأن المنتخب السعودي خاض 6 مباريات ودية في مراحل الإعداد الثلاث الماضية، بواقع مباراتين في كل مرحلة أمام منتخبات فنزويلا، بوليفيا، كوستاريكا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، مالي.

كما خاض الأخضر مباراتين في منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 أمام منتخبي باكستان والأردن.

والجدير بالذكر أن المنتخب السعودي سيلعب في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وإلى جانبه منتخبات عُمان، قرغيزستان، تايلاند.

ويأمل "الأخضر"، الذي نال اللقب في 3 مناسبات، العودة إلى منصات التتويج، والمنافسة على حصد اللقب الآسيوي الغائب عن الكرة السعودية منذ عام 1996.

وجاء "الأخضر" في الوصافة خلال 3 مناسبات سابقة، ويتساوى معه في عدد الألقاب المنتخب الإيراني، فيما تتصدر اليابان برصيد 4 ألقاب، وتملك كوريا الجنوبية لقبين.

المساهمون