مايك تايسون: عودتي كانت من دون تفكير وأشعرُ بألمٍ شديد في جسدي

مايك تايسون: عودتي كانت من دون تفكير وأشعرُ بألمٍ شديد في جسدي

14 مايو 2024
مايك تايسون يوم 28 أكتوبر 2023 في الرياض (جاستن سيترفيلد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مايك تايسون، البطل السابق في الوزن الثقيل، يعلن عودته للملاكمة في عمر الـ57 لمواجهة جايك بول، متجاهلاً الانتقادات حول تقدمه في السن، في مؤتمر صحفي بنيويورك.
- تايسون يؤكد أنه في حالة رائعة رغم الألم الشديد الذي يشعر به، معبراً عن حماسه لهز عالم الرياضة مجدداً بمواجهة بول، الصاعد حديثاً في عالم الملاكمة.
- النزال المرتقب بين تايسون وبول يثير قلق العديد من متابعي الملاكمة حول إمكانية تعرض تايسون لإصابات بالغة، بينما يعتبر بول هذه المواجهة فرصة لإثبات قدراته وتحدي الشكوك.

أكد الملاكم السابق، بطل العالم في الوزن الثقيل، الأميركي مايك تايسون (57 عاماً)، أن قراره في العودة إلى الحلبات بهذا العمر، جاء من دون تفكير، بعدما تجاهل كلّ الانتقادات التي حاولت النيل منه بسبب تقدّمه في السن، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في مدينة نيويورك، الثلاثاء، تمهيداً للنزال القادم، الذي سيخوضه أمام صانع المحتوى، جايك بول، والذي بدوره كان قد دخل عالم الملاكمة قبل فترة، وخاض أكثر من نزالٍ حتى اللحظة.

وقال مايك تايسون قبل النزال المفترضة إقامته يوم 20 يوليو/ تموز في ملعب "إي تي آند تي"، في أرلينغتون بولاية تكساس الأميركية: "أنا في حالةٍ رائعة، لكن جسدي في حالة سيئة الآن، أنا أشعرُ بألم، أشعرُ بألمٍ شديد، ليس لديّ أيُّ تحفظاتٍ حول عودتي إلى الحلبات مجدداً، لقد حصل الأمر من دون تفكير. منافسي شخص جديد صاعد على الساحة، أنا أحبُ هزّ عالم الرياضة في جوهره، وأنا أقوم بذلك الآن، هو مجردُ شيءٍ أريدُ القيام به".

وكان تايسون لسنواتٍ واحداً من أفضل الملاكمين في الوزن الثقيل، خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات، مع العلم أنّه سيبلغُ عامه الـ58 في شهر يونيو/حزيران المقبل، في حين أن منافسه بول، لم يتجاوز الـ31 عاماً، وهو ما دفع العديد من متابعي رياضة الفن النبيل، بينهم الملاكم السابق ديونتاي وايلدر، للتأكيد على قلقهم من احتمال تعرّض تايسون لإصابة بالغة، خلال هذه المواجهة.

أما جايك بول فقد وصف مايك تايسون بأنّه "قاتل، ومُحارب، كان يفعل هذا طوال حياته، هذه طبيعة ثانية بالنسبة له، الكثير من الناس يشككون بي، أرى تعليقاتٍ تقول، إذا فاز جايك بهذه المعركة، فهي مزورة. يوم 20 يوليو/تموز سأظهر للعالم أنني أستطيع التفوق على مايك تايسون وإثبات خطأ الجميع"، بينما كشف تايسون أنّه لا يحملُ أيّ علامات كره لخصمه وختم في هذا الصدد: "أنا حقاً أحب جايك، ولكن بمجرد أن يكون على تلك الحلبة، عليه أن يُقاتل وكأن حياته تعتمد على ذلك، لأنه سيكون كذلك".

المساهمون