ما الوجهة المتوقعة للجزائري بونجاح بعد مغادرته نادي السد؟

ما الوجهة المتوقعة للجزائري بونجاح بعد مغادرته نادي السد؟

16 مايو 2024
بونجاح مع السد ضد الشحانية في كأس قطر على ملعب عبد الله بن خليفة عام 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انتهت مسيرة بغداد بونجاح مع نادي السد القطري بعد سنوات من الإنجازات، ويبحث الآن عن وجهة جديدة قد تكون في الدوريات الخليجية أو العودة إلى الدوري الجزائري.
- يدرس بونجاح عروضًا متعددة، بما في ذلك من نادي الشباب السعودي الراغب في تعزيز خط هجومه، ويظهر اهتمامًا بالعودة إلى الدوري الجزائري مع اهتمام من مولودية الجزائر.
- نادي شباب بلوزداد يسعى لضم بونجاح لتعزيز تشكيلته الدولية والخبرة في دوري أبطال أفريقيا، ومن المتوقع أن يحسم بونجاح مستقبله بعد معسكر منتخب الجزائر في يونيو.

انتهت مسيرة النجم الجزائري، بغداد بونجاح (32 عاماً)، رسمياً مع نادي السد القطري، الذي وصل إليه عام 2016 قادماً من النجم الساحلي التونسي، وحقق معه ألقاباً وإنجازاتٍ جماعية وفردية، ليبدأ الآن البحث عن وجهته المحتملة، التي تتمحور بين الاستمرار في أحد الدوريات الخليجية، مثل الدوري السعودي لكرة القدم، أو الدوري الجزائري، الذي شكّل محطةَ انطلاق مسيرته الكروية.

وأفاد مصدرٌ مقربٌ من بغداد بونجاح، فضّل عدم ذكر هويته، لـ"العربي الجديد"، الخميس، أن مهاجم المنتخب الجزائري، بدأ يدرس عدداً من العروض التي تلقّاها في الفترة الأخيرة، منها عرضٌ من نادي الشباب السعودي، الذي يريد تدعيم خط الهجوم بلاعبين أصحاب خبرةٍ في الملاعب الخليجية، ما يسمح له بمجابهة أنديةٍ عملاقةٍ مثل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي على الألقاب المحلية.

وأفاد المصدر نفسه بأن بغداد بونجاح لا يُمانع العودة إلى الدوري الجزائري، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، ويجد اللاعب اهتماماً كبيراً من قِبل مولودية الجزائر، القريب من حسم لقب الدوري المحلي لصالحه، وسيكون على موعدٍ مع المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، وما سيشجع بونجاح على قبول عرض المولودية، ضمّ الفريق لصديقيه، يوسف بلايلي، والمدافع جمال بلعمري، إذ يعدّ هذا الثلاثي مقرباً جداً، خصوصاً مع المنتخب الجزائري، خلال فترة إشراف المدرب السابق جمال بلماضي.

 

ويهدف نادي شباب بلوزداد إلى خطف المهاجم بغداد بونجاح من الأندية المنافسة، إذ تسعى إدارة الفريق لمواصلة ضمّ اللاعبين الدوليين وأصحاب الخبرة الطويلة في ملاعب القارة السمراء، من أجل التألق في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي عجز الفريق عن الذهاب بعيداً فيها منذ سنواتٍ، وأيضاً بهدف استعادة لقب الدوري الذي حققه في المواسم الأربعة الماضية، قبل أن تتوقف هذه السلسلة في الموسم الحالي لصالح غريمه مولودية الجزائر.

ومن المنتظر أن يفصل بغداد بونجاح، بصفةٍ نهائيةٍ، في مستقبله الاحترافي، بعد معسكر منتخب "الخضر" شهر يونيو/ حزيران القادم، الذي تتخلله مباراتان رسميتان أمام غينيا وأوغندا، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، وفيهما من المنتظر أن يُعوّل كثيراً مدرب "الخضر"، فلاديمير بيتكوفيتش، على خبرة هذا اللاعب المخضرم.

المساهمون