ما موقف بلماضي من انتقال سليماني إلى الدوري البرازيلي؟

ما موقف بلماضي من انتقال سليماني إلى الدوري البرازيلي؟

23 اغسطس 2023
انتقال سليماني للبرازيل قد يؤثر على مستقبله مع المنتخب (Getty)
+ الخط -

شهد مستقبل المهاجم الجزائري، إسلام سليماني، سيناريو غير متوقع بعد أن قرر اللاعب الانضمام إلى نادي كوريتيبا البرازيلي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وفي خطوة غير مسبوقة بالنسبة للاعبين الجزائريين.

وأمسى التساؤل المطروح لدى جماهير المنتخب الجزائري في الفترة الحالية، متعلقاً بمستقبل اللاعب إسلام سليماني مع "الخضر"، بعد أن أصبحت كل المؤشرات توحي بأن إمكانية الاعتماد عليه مُجدداً من طرف المدرب جمال بلماضي تبقى صعبة الحدوث للعديد من الأسباب.

وضمن هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، تشير إلى أن جمال بلماضي متردد في دعوة إسلام سليماني مجدداً لمنتخب الجزائر، والسبب الرئيسي هو أن اللاعب سيحترف في بلد بعيد عن القارة الأفريقية، ما سيجعل المهاجم المخضرم في رحلة سفرية شاقة قد تؤثر على حضوره البدني، خاصة مع تقدمه في السن.

كما أن السبب الثاني هو وضعية نادي كوريتيبا في أسفل ترتيب الدوري البرازيلي لكرة القدم، ما قد يؤثر كذلك على جهوزية اللاعب الفنية والمعنوية ليكون في أحسن أحواله، وهذا مع الضغوطات التي يمكن أن يعيشها اللاعب في بيئة جديدة، إضافة إلى أن المنافسة ستختم قبل أسابيع من نهائيات أمم أفريقيا مطلع العام المقبل في ساحل العاج، وهو عامل قد يدفع كذلك بلماضي لاستبعاد سليماني من حساباته.

ويحدث هذا في ظل النقائص الهجومية التي يُعاني منها منتخب الجزائر في الفترة الأخيرة وقلة الخيارات عند المدرب جمال بلماضي، بعد انتقال أندي ديلور وأمين محيوص لأندية جديدة، وكذلك تأجيل التحاق الشاب أمين غويري إلى غاية معسكر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

المساهمون