محكمة إسبانية تفتح تحقيقاً في الانتهاكات العنصرية ضد فينيسيوس

26 مايو 2023
فينيسيوس كان ضحية للعنصرية في لقاء فالنسيا (ألبيرت غاردين/Getty)
+ الخط -

أمرت رئيسة محكمة التحقيقات العاشرة في فالنسيا، الجمعة، بمثول 3 شبان تتراوح أعمارهم ما بين 18 و21 عاما متهمين بجريمة كراهية، بعدما جرى القبض عليهم يوم الثلاثاء الماضي، أمامها، للاستماع لأقوالهم لبدء محاكمتهم، وذلك بعدما وجهوا إهانات عنصرية للبرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، خلال مواجهة فريق فالنسيا بالليغا.

كما ستستمع رئيسة المحكمة لأقوال النجم البرازيلي عبر "الفيديو كونفرانس"، بصفته الشخص المعتدى عليه، وذلك حسب ما أعلنت محكمة العدل العليا في فالنسيا في بيان لها، لم تعلن خلاله عن موعد تلك التحقيقات.

وحسب تقرير وكالة الأنباء الإسبانية "إفي"، فقد اتخذت المحكمة أيضا الإجراءات اللازمة عقب تلقيها بلاغا من اللواء الإقليمي للمعلومات التابع للهيئة العليا للشرطة في فالنسيا بوجود جريمة كراهية محتملة، في الوقت الذي تقدمت فيه رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) بشكوى تضم نفس الاتهامات والوقائع.

وتعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية خلال مواجهة فالنسيا، وذلك بعدما استُقبل اللاعب بترديد "أنت قرد" عند مدخل الملعب من قبل عشرات المشجعين.

وساعد النادي الشرطة في التعرف على 3 من المشجعين الذي أطلقوا تلك الهتافات، وجرى القبض عليهم، وأعلن النادي منعهم من دخول الملعب "مدى الحياة".

تقليص عقوبة مدرجات "ميستايا"

من جهة أخرى، قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الجمعة، قبول طعن فالنسيا جزئيًا وقلصت فترة إغلاق مدرج "كيمبس" بملعب "ميستايا" من خمس إلى ثلاث مباريات.

ورفض الاستئناف، الخميس، طلب فالنسيا بتعليق مؤقت للعقوبة التي فرضتها لجنة المنافسات، التي قررت الثلاثاء إغلاق الملعب جزئيًا بسبب الإهانات العنصرية التي وجهتها الجماهير ضد لاعب ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، في مباراة الليغا التي أقيمت الأحد الماضي.

المساهمون