مدرب دنماركي: إلياس العاشوري لاعب رائع وهذا ما ينقصه

07 مارس 2023
العاشوري لاعب يمتلك موهبة كبيرة (لارس رونبوغ/ Getty)
+ الخط -

تابع النجم التونسي إلياس العاشوري تألقه في الدوري الدنماركي الممتاز لكرة القدم، وأحرز هدفه الثالث هذا الموسم، تحديداً في مباراة فريقه فيبورغ وصيف الترتيب العام، ضد نادي راندرز، يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة 20 من المسابقة.

ونقل موقع "بولد" الدنماركي، يوم الثلاثاء، تصريحات للمدير الفني الدنماركي لنادي فيبورغ، جاكوب فريس، الذي أشاد بالعاشوري قائلاً: "إلياس لاعب رائع جداً، لكن الطريق لا يزال طويلاً أمامه، يجب أن يعمل الآن على إصلاح بعض النقاط في أسلوب لعبه".

وأضاف: "بداية العاشوري مع الفريق كانت رائعة، هذا الموسم، فهو يملك إمكانات جيدة جداً، أتوقع له مستقبلاً كبيراً، لكنه، كما شاهدتم في الشوط الثاني من اللقاء الأخير، يحتاج إلى عمل إضافي حتى يتأقلم مع أسلوب المدرسة الاسكندنافية وقوتها البدنية".

واختتم: "إلياس يقلق كثيراً دفاعات الخصم، خصوصاً عندما يكون في أتم جهوزيته البدنية، وكذلك هو لاعب جيد في الضغط والسرعة، كما أنه تأقلم سريعاً مع الأجواء داخل النادي، لا أريد التحدث معه أو الضغط عليه كثيراً، لكن لا يزال أمامنا عمل كبير لأجله".

وكان المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري قد كشف في حديث سابق لـ"العربي الجديد" أن إلياس سيكون ضمن قائمة "نسور قرطاج" لمواجهة ليبيا ذهاباً وإياباً في 24 و28 مارس/ آذار المقبل، ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا، ساحل العاج 2024.

وكان العاشوري البالغ من العمر 24 سنة قد انضمّ إلى منتخب تونس لأول مرة العام الماضي، رغم أنه يحمل الجنسية الفرنسية، لكنه غاب عن كأس العالم الأخيرة بقطر، لتزامنها مع تراجع مستواه، قبل أن يقرر القادري عودته نظراً لتألقه في الأسابيع الماضية، ليمثل إحدى الأوراق المهمة في تركيبة خط الهجوم.

المساهمون