مصر تنهي المهمة الأولى بنجاح بالفوز على السنغال.. والحسم في الإياب

مصر تنهي المهمة الأولى بنجاح بالفوز على السنغال في القاهرة.. والحسم في الإياب

26 مارس 2022
صلاح كان السبب في تسجيل هدف مصر الوحيد (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

انتصر منتخب مصر على نظيره السنغالي بطل أفريقيا، بهدفٍ دون مقابل في ذهاب الدور النهائي المؤهل عن القارة الأفريقية إلى كأس العالم 2022 في قطر، على استاد القاهرة الدولي اليوم الجمعة.

تفوق مصري

انطلاقة المباراة بين مصر والسنغال كانت قوية للغاية من جانب أصحاب الأرض، حين تلقى نجم نادي ليفربول، محمد صلاح، كرة بالمسطرة إلى داخل منطقة الجزاء، فروضها وسددها بقوة لكنّها ارتطمت بالعارضة، إلا أن القدر شاء أن تعود وتصطدم بمدافع السنغال ساليو سيس، لاعب نادي نانسي الفرنسي، لتتحول في شباك الحارس إدوارد ميندي، عند الدقيقة الرابعة.

وخسر إليو سيسي مدرب منتخب السنغال جهود اللاعب عبدو ديالو في الدقيقة 14 ليحلّ مكانه بابي أبو سيسي، ليتعرّض بعدها فريق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش للموقف عينه، بعدما أصيب محمد عبدالمنعم في وجهه، ليدخل مكانه ياسر إبراهيم في الدقيقة 39.

ولم ينجح المنتخب السنغالي في الوصول إلى مرمى الحارس محمد الشناوي، رغم ظهوره خطيراً وقادراً على خطف الهدف في أي دقيقة من خلال عدّة عرضيات تعامل معها المنتخب المصري بشكلٍ جيد، في حين أن هجمات الفراعنة بقيادة تريزيغيه وصلاح ومصطفى محمد لم تؤد إلى تعزيز النتيجة، بظلّ تمركز كاليدو كوليبالي وزملائه بشكل جيد.

مع انطلاق الشوط الثاني نجح منتخب السنغال في السيطرة على اللعب وكان صاحب الخطورة الأكبر، وكاد بالفعل أن يعادل الكفة لولا تألق الحارس محمد الشناوي، الذي تصدّى لكرة رأسية قوية، فيما أنقذ ياسر إبراهيم كرة عرضية أخرى من أمام اللاعب الخصم.

حاول منتخب مصر بعدها الاستفاقة والوصول لمرمى الحارس ميندي، لكنه واجه صعوبة في ذلك، ليقحم كارلوس كيروش عمر مرموش بدلاً من مصطفى محمد في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية.

وكاد منتخب السنغال أن يعادل الكفة في الدقيقة 78، بعدما حاول إسماعيلا سار التصويب في زاوية الشناوي، الذي كان في الموعد واستطاع التعامل مع الموقف بطريقة جيدة.

شكّل بعدها منتخب مصر خطورة على مرمى السنغال، بفضل أكثر من مرتدة لكن لاعبي الفراعنة لم يستغلوا الموقف بالشكل المناسب، في حين كان عمر مرموش قريباً من تسجيل الهدف الثاني، بعدما سدد كرة هزّت الشباك الخارجية للحارس ميندي.

وانتهى بعدها اللقاء على وقع فوز مصر بهدفٍ دون مقابل، ليتأجل الحسم إلى لقاء الإياب في السنغال. ويحتاج فريق المدب كيروش لأي نتيجة تعادل من أجل العبور، أو الخسارة حتى بنتيجة 2-1 أو 3-2 أو 4-3 ليحضر بعدها في قطر بفضل فارق الأهداف المسجلة خارج الأرض.

المساهمون