مقابلة وهمية مع شوماخر تضع مجلة ألمانية تحت طائلة الغرامة

23 مايو 2024
شوماخر بميلانو في 1 سبتمبر 2005 (لارس بارون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عائلة أسطورة الفورمولا 1، مايكل شوماخر، فازت بدعوى قضائية ضد مجلة "دي أكتوإيله" التي نشرت مقابلة مزيفة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، زاعمة أنها الأولى لشوماخر منذ حادثه في 2013.
- الأسرة حصلت على تعويض قدره 200 ألف يورو، وأدت الحادثة إلى طرد رئيسة تحرير المجلة وانتقادات من مجلس الصحافة الألماني بشأن التضليل الإعلامي.
- مايكل شوماخر، الذي اعتزل في 2012، يحمل سجلات قياسية في الفورمولا 1 بما في ذلك سبعة ألقاب عالمية و91 فوزًا في السباقات، ويتقاسم الرقم القياسي للألقاب مع لويس هاميلتون.

أفادت عائلة أسطورة الفورمولا 1، الألماني مايكل شوماخر، اليوم الخميس، أنها كسبت دعوى قضائية، ضد مجلة شعبية، نشرت مقابلة وهمية بتقنية الذكاء الاصطناعي، مع بطل العالم السابق للفئة الأولى سبع مرات.

وكانت مجلة "دي أكتوإيله" قد زعمت في إبريل/نيسان 2023، أنّها أجرت مقابلة مع شوماخر البالغ 55 عاماً، وهي الأولى منذ تعرّضه لإصابة خطيرة في رأسه، خلال حادث تعرّض له عام 2013 في جبال الألب الفرنسية، لكن المقال الذي عنون "مايكل شوماخر، المقابلة الأولى"، كان في الواقع يحتوي على اقتباسات جرى تصميمها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي، في حين أكّد متحدث باسم عائلة شوماخر، لوكالة "فرانس برس"، الخميس، أن الإجراء القانوني كان "ناجحاً"، لكنه رفض التعليق أكثر.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، الخميس، أن الأسرة حصلت على تعويض قدره 200 ألف يورو (220 ألف دولار)، وهو مبلغ لم يؤكده المتحدّث باسم الأسرة، وسبق أن قدّمت المجلة اعتذاراً علنياً لشوماخر وعائلته، في حين جرى طرد آن هوفمان، رئيسة تحرير مجلة "دي أكتوإيله"، نتيجة للمقابلة الوهمية، وانتقد مجلس الصحافة الألماني المقابلة قائلاً، إن "التضليل الخطير للقراء من المرجّح أن يُضرّ بمصداقية وسائل الإعلام"، ولم يظهر شوماخر علناً منذ تعرّضه للحادث، إذ لا يزال تحت الرعاية في منزل العائلة في سويسرا منذ ذلك الحين.

وفاز السائق الألماني الذي اعتزل رياضة السيارات عام 2012، بسبعة ألقاب عالمية في الفورمولا 1، وهو إنجاز قياسي، يتقاسمه مع البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس الحالي، والذي سينتقل إلى فيراري العام المقبل، مع العلم أنّه فاز في 91 سباقاً، وصعد إلى 155 منصة تتويج، وانطلق من المركز الأوّل 68 مرة، وحقق أفضل لفّة خلال السباق، في 77 مناسبة.

المساهمون