منافس منتخب تونس يعلن قائمته المشاركة في مونديال قطر

08 نوفمبر 2022
منتخب الدنمارك أعلن تشكيلته لكأس العالم (Getty)
+ الخط -

أعلن المدير الفني لمنتخب الدنمارك، كاسبر هيولماند، عن القائمة المعنية بالمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها قطر، في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

واختار هيولماند 21 لاعباً في لائحته الرسمية، يتقدمهم نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، كريستيان إريكسن، ومدافع نادي برشلونة الإسباني، أندرياس كريستنسن، بالإضافة إلى قائد  دفاع نادي ميلان الإيطالي، سيمون كايير، مع الإبقاء على 5 مناصب شاغرة سيعلن عنها في وقت لاحق، قبل الانتقال إلى العاصمة القطرية، الدوحة.

وسيكون منتخب الدنمارك أول منافس للمنتخب التونسي في مونديال قطر، إذ سيتواجه الفريقان يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً منتخبي فرنسا وأستراليا.

وسيشكل رفقاء كريستنسن رقماً صعباً لكتيبة المدير الفني جلال القادري، خلال مباريات مرحلة المجموعات، وسيكون منافساً لمنتخب "نسور قرطاج"، رفقة منتخب "الديوك" على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور الثاني، نظراً للأسماء الثقيلة المتواجدة في القائمة النهائية.

وضمت القائمة في حراسة المرمى كلاً من كاسبر شمايكل  وأوليفر كريستنسن، قبل إضافة حارس آخر، فيما جاء في الدفاع كل من سيمون كايير وأندرياس كريستنسن، ويواكيم مايهلي، وراسموس كريستنسن، ودانيال فاس، وسترايغر لارسن، ويواكيم أندرسن، وفيكتور نيلسون.

أما اختيارات هيولماند للاعبي خط الوسط، فتمثلت في توماس ديلاني، وبيير إيميل هويبيرغ، وكريستيان إريكسن، بالإضافة إلى ماتياس ينسن.

وسيشكل خط الهجوم كل من كاسبر دولبيرغ، وأندرياس سكوف أولسن، وميكيل دامسغارد، ومارتن برايثوايت، وجيسبر ليندستروم، وأندرياس كورنيليوس، وأخيراً يوناس ويند.

المساهمون