منتخب العالم يهزم نظيره الأوروبي ليحصد كأس لايفر للتنس للمرة الأولى

25 سبتمبر 2022
فرحة لاعبي منتخب العالم بحصد اللقب (غلين كيرك/فرانس برس)
+ الخط -

حصد منتتخب العالم لقب كأس لايفر للتنس، للمرة الأولى في تاريخه، في النسخة الخامسة من البطولة التي أقيمت في لندن، بعدما قلب الطاولة، اليوم الأحد، على نظيره الأوروبي في اليوم والثالث والأخير، رغم دخوله متأخراً بنتيجة 4-8.

وبدأت رحلة عودة فريق العالم، عبر الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم بصحبة الأميركي جاك سوك، حين أعادا الأمل بحصد 3 نقاط إثر فوزهما في الزوجي على البريطاني أندي موراي والإيطالي ماريو بيريتيني بواقع 2-6 و6-3 و10-8.

وعلى إثرها تابع الكندي ألياسيم تألقه ووضع فريقه في المقدمة للمرة الأولى بهذه النسخة بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لينجح لاحقاً الأميركي فرنسيس تيافو في الفوز بمجموعتين لواحدة على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وحسم بذلك تيافو اللقب لمصلحة فريق العالم للمرة الأولى بعد 4 انتصارات في النسخ الماضية لمنتخب أوروبا، ليرفع رصيد منتخبه إلى 13 نقطة، وهو العدد المطلوب لرفع الكأس، مع العلم أنّ اليوم الأول من المنافسات يمنح الفائز نقطة في المباراة ثم نقطتين للقاء في اليوم الثاني و3 في اليوم الأخير.

وبذلك ارتفع رصيد منتخب العالم الذي يقوده الأسطورة الأميركي جون ماكنرو، إلى 13 نقطة مقابل 8 لمنتخب أوروبا بقيادة الأسطورة السويدي بيورن بورغ، مما يعني أنّ المباراة التي كانت مقررة بين النرويجي كاسبر رود والأميركي تايلور فريتز قد أصبحت دون قيمة وجرى إلغاؤها.

وكان اليوم الأول قد شهد المشاركة الأخيرة للأسطورة السويسري روجر فيدرر إلى جانب الإسباني رافاييل نادال بمباراة الزوجي، وانتهى بالتعادل في النقاط 2-2 قبل أن يتقدم منتخب أوروبا في اليوم الثاني 8-4، لينهار في اليوم الحاسم والمهم، ويخسر بواقع نهائي 8-13.

المساهمون