من يكون اللاعب المغمور الذي عمق جراح الرجاء المغربي بـ420 ألف دولار؟

24 مارس 2023
أزمة مالية خانقة تضرب الرجاء المغربي (عبد المجيد رزقو/Getty)
+ الخط -

وجد فريق الرجاء الرياضي نفسه في مأزق حقيقي من جديد، بعدما خسر نزاعه في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مع اللاعب الليبيري بيتر ويلسون، بالرغم من أنه لم يشارك معه في أي مباراة.

وبات الفريق الأخضر على وشك أزمة مالية كبيرة، جراء تراكم نزاعاته لدى "فيفا"، كما عجز عن تسديد ديون عالقة منذ خمس سنوات تقريباً.

ومن شأن ملف الليبيري ويلسون أن يضاعف أزمة الرجاء الرياضي المالية، حيث أصبح مطالباً بتسديد 420 ألف دولار لفائدته في أجل لا يتعدى 45 يوماً، وإلا سيكون الفريق الأخضر مضطراً لتسديد مبالغ إضافية عن كل يوم تأخير، حسب القوانين المعمول بها من قبل "فيفا".

وكشف مصدر مقرب من إدارة الرجاء الرياضي، الجمعة، لـ"العربي الجديد"، أن خبر خسارة الملف نزل كالصاعقة على إدارة الفريق الأخضر، نظراً للمبلغ الكبير الواجب تسديده للاعب لم يشارك في أي مباراة، منذ تعاقده مع الرجاء لسنتين في أغسطس/آب الماضي. 

وتابع: "إلزام فريقنا بتسديد هذا المبلغ المكلف جداً غير منصف وغير عادل، لهذا سندافع عن حقوق فريقنا أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس"".

وأثار تعاقد الرجاء الرياضي مع اللاعب الليبيري بيتر ويلسون جدلا كبيرا داخل أوساط الفريق، نظراً لتواضع مستواه وعدم قدرته على إثبات أحقيته في حمل قميص النادي، ما جعله يغادر من الباب الضيق.

وبالرغم من احترافه في أوروبا منذ 2015، إلا أنه لم يوفق في تجاربه، حيث اكتفى باللعب في صفوف فرق مغمورة، مثل سوندسفال السويدي وشيرين تيراسبول المولدوفي وبودبيسكيدزي البولندي.

المساهمون