ميسي أم مارادونا.. من صاحب أكبر تأثير على الشباب في الأرجنتين؟

ميسي أم مارادونا.. من صاحب أكبر تأثير على الشباب في الأرجنتين؟

بوينس آيرس

خوان بابلو مينديز

avata
خوان بابلو مينديز
17 ديسمبر 2022
+ الخط -

يأمل قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، حصد لقب مونديال 2022 بقطر، والسير على خطى الأسطورة دييغو مارادونا، الذي كان أحد الأسباب الرئيسية في تتويج الأرجنتين بثاني ألقابها بالعرس العالمي عام 1986.

ويعتبر دييغو، أحد أساطير عالم كرة القدم، ويضعه الكثير من المتابعين، أبرز من لمس كرة القدم، ليس في الأرجنتين فحسب، بل على مستوى العالم كله، في الوقت الذي يعتبر فيه آخرون، أن ليو هو أفضل لاعب كرة قدم في تاريخ المستديرة، خصوصا بعد أن قاد بلاده لحصد لقب كوبا أميركا الأخيرة على حساب الغريم التقليدي البرازيل.

وتباينت آراء مجموعة من الصحافيين الأرجنتينيين، حول مَن من النجمين، صاحب أكبر تأثير على الشباب في الأرجنتين، وحول هذا الموضوع، قال فيدريكو لادرون دي جيفارا، الصحافي الأرجنتيني لـ"العربي الجديد": "إن كان السؤال يتعلق بصاحب أكبر تأثير على الشباب، ميسي أم مارادونا، فلا شك بالنسبة لي، تأثير ميسي أكبر بكثير".  

من جهته، قال يسنتي موجليا، وهو صحافي بجريدة "أوليه" في تصريح لـ"العربي الجديد": "بخصوص الأجيال، نعم الجمهور الشاب في الأرجنتين يميل إلى ميسي أكثر من مارادونا، هذا أمر بسيط بسبب اختلاف الأجيال، يوجد الكثير من الشبان لم يشاهدوا مارادونا يلعب لكنهم يحبونه أكثر، تقديس ليو يبدو أكبر لكن هذا شيء طبيعي".

ذات صلة

الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
Getty-Paris Saint-Germain v FC Nantes French Ligue 1

رياضة

سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج بلقب كأس العالم 2022 في قطر، بطل سلسلة رسوم متحركة خاصة به، وفقا لما أعلنته مجلة "ديد لاين"، الإثنين.

الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة
أبرز مؤشرات اقتصاد الأرجنتين الفائزة بكأس العالم 2022

اقتصاد

تمكن منتخب الأرجنتين بقيادة أسطورته الرياضية الجديدة ليونيل ميسي من تحقيق حلم الفوز مجدداً بكأس العالم في قطر لعام 2022 للمرة الأولى منذ 36 عاماً على فوزه بالبطولة الثانية من هذا النوع. لكن ماذا عن مؤشرات البلد الذي يكابد أزمة فقر بين الأعمق عالمياً؟