نادال يؤكد زعامته ويُتوج بطلاً لرولان غاروس للمرة الـ14

05 يونيو 2022
حقق نادال اللقب رقم 22 في منافسات الغراند سلام (Getty)
+ الخط -

أثبت النجم الإسباني رافاييل نادال، صاحب الـ36 سنة، أنه واحد من أفضل أساطير التنس مهما تقدم في السن، وذلك بعد حسمه المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس أمام منافسه النرويجي كاسبر رود، صاحب الـ 24 سنة، بثلاث مجموعات نظيفة (6 - 3)، (6 - 3) و(6 - صفر)، ليرفع الكأس أمام الجماهير التي احتشدت في المدرجات.

وقدم نادال مباراة كبيرة أمام منافسه النرويجي، وتفوق في 18 شوطاً مقابل 6 أشواط، من بينها 10 أشواط متتالية، وبدا منذ البداية أنه لن يتنازل عن فرصة التتويج باللقب بسهولة، في وقت حاول رود وظهر ببعض الكرات المُميزة خلال المواجهة، لكنها لم تكن كافية لتجنبيه الخسارة.

وحسم نادال المجموعة الأولى بقوة (6 – 3)، بعد أن تقدم (4 – 1) سريعاً، ولم يسمح لمنافسه النرويجي بتقليص فارق النقاط إلا بعد فوات الأوان وفوزه في أولى الجولات، في وقت كان الإسباني في جهوزية بدنية وفنية على أعلى مستوى.

وفي المجموعة الثانية، بدأ نادال بتعثر وتأخر (3 – 1) في البداية، ولكنه نجح في صناعة ريمونتادا على طريقة ريال مدريد، ليقلب الطاولة ويتقدم (5 – 3)، ويحسم بعد ذلك نقطة المجموعة عن جدارة واستحقاق، ويقترب أكثر فأكثر من تحقيق اللقب رقم 14 في بطولة رولان غاروس بسبب تقدمه (2 – صفر).

وفي المجموعة الثالثة، اكتسح نادال منافسه رود بالطول والعرض، وتقدم (5 - صفر) بسهولة كبيرة من دون أي مقاومة من النرويجي، ليُسجل النجم الإسباني الخبير النقطة السادسة ويحسم المجموعة لمصلحته واللقب في النهاية، ويرفع كأس البطولة مجدداً، مع التنويه بأن كاسبر استسلم في هذه المجموعة تماماً.

يُذكر أن رافاييل نادال خاض النهائي الثاني له في عام 2022، فبعد تحقيقه لقب بطولة أستراليا المفتوحة بتفوقه على منافسه الروسي دانييل ميدفيديف، ها هو يحسم لقب بطولة رولان غاروس بتفوقه على النرويجي كاسبر رود، مؤكداً زعامته الكبيرة في الغراند سلام بكل قوة.

وبهذا الانتصار، رفع الإسباني رافاييل نادال عدد ألقابه في منافسات الغراند سلام إلى 22 لقباً، مقابل حلوله 8 مرات في الوصافة تاريخياً من أصل 30 بطولة كبيرة خاضها، ليُوسع الفارق مع النجم السويسري روجيه فيدرير، والصربي نوفاك ديوكوفيتش أصحاب الـ20 لقباً.

المساهمون