نادال يتلقى صدمة قوية ويصطدم بزفيريف في الدور الأول من رولان غاروس

23 مايو 2024
أصيب زفيريف في مباراته مع نادال برولان غاروس عام 2022 (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رافاييل نادال، الفائز 14 مرة ببطولة رولان غاروس، يواجه ألكسندر زفيريف في مباراة قوية بعد تراجع تصنيفه للمرتبة 276 عالميًا بسبب الإصابات.
- نادال، الذي يخوض البطولة للمرة الأخيرة في مسيرته، يملك سجلًا إيجابيًا ضد زفيريف، متفوقًا في 7 من أصل 10 مواجهات، بما في ذلك انتصارات على الملاعب الترابية.
- القرعة تضع نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، في مواجهة الفرنسي بيير هوغو هربرت، بينما يلتقي يانيك سينر وكارلوس ألكاراز بمنافسين آخرين في بداية مشوارهم بالبطولة.

أسفرت قرعة الجدول النهائي لبطولة رولان غاروس، التي تدور خلال الفترة الحالية بالعاصمة الفرنسية باريس، عن اصطدام النجم التاريخي للبطولة، الإسباني رافاييل نادال (37 عاماً)، باللاعب الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الرابع عالمياً، والذي توّج منذ أيامٍ بلقب بطولة روما المفتوحة للتنس، للمرة الثانية في تاريخه.

ويُشارك نادال في البطولة التي فاز بلقبها 14 مرة، للمرة الأخيرة في مسيرته، وذلك بعدما عانى منذ الموسم الماضي من إصابات عديدة، أبعدته فترة طويلة عن ملاعب الكرة الصفراء، وجعلت ترتيبه يتراجع إلى المرتبة 276 عالمياً، إذ إنه لم يخض سوى 15 مباراة فقط منذ يناير/ كانون الثاني العام الماضي 2023.

والتقى نادال مع زفيريف في نصف نهائي البطولة عام 2022، بعدما فاز "الماتادور" باللقاء، بعد تعرّض منافسه لإصابة بالكاحل، أجبرته على الانسحاب من المواجهة، فيما التقى النجمان خلال مسيرتهما في عشر مباريات كاملة، فاز نادال بسبع مواجهات، من بينها خمسة انتصارات على الملاعب الترابية.

ويملك رافا في رصيده بالمسابقة الأحب إلى قلبه، 112 انتصاراً مع ثلاث هزائم فقط، فيما سيخوض رولان غاروس، بعد خيبة أمله الكبرى في بطولة روما الإيطالية، التي غادرها من الدور الثاني، لكنه يطمح للتألق مجدداً في باريس، وهي البطولة التي أوقعت قرعتها الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، في مواجهة الفرنسي بيير هوغو هربرت، المشارك ببطاقة دعوة، ويلتقي الإيطالي يانيك سينر المصنف الثاني، مع الأميركي كريستوفر إيوبانكس، بينما يواجه الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثالث، لاعباً قادماً من التصفيات.

المساهمون