نجم أوزبكستان: نعتذر لجماهيرنا وأرشح إيران للتتويج باللقب

نجم أوزبكستان: نعتذر لجماهيرنا وأرشح إيران للتتويج باللقب

05 فبراير 2024
مشاريبوف يرشح إيران للقب (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -

وجه لاعب الوسط الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف، رسالة اعتذار لجماهير منتخب بلاده بعد الخسارة أمام قطر في ربع نهائي بطولة كأس آسيا 2023 ، والتي تستمر منافساتها حتى 10 فبراير/شباط الجاري، مرشحاً منتخب إيران للتتويج باللقب.

وخسرت أوزبكستان أمام قطر بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، وأهدر مشاريبوف ركلة الترجيح الأخيرة للفريق الأوزبكي التي تصدى لها مشعل برشم حارس قطر، قبل أن يحرز اللاعب بيدرو الركلة الحاسمة ويهدي منتخب بلاده بطاقة التأهل لنصف النهائي لمواجهة إيران يوم الأربعاء 7 فبراير .

وقال مشاريبوف في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد": نعتذر لجمهورنا الذي كان ينتظر تأهلنا لنصف النهائي ومواصلة المشوار نحو المنافسة على اللقب لأول مرة في تاريخنا".

وأضاف مشاريبوف: قدمنا مباراة كبيرة وكنا الأفضل، ولا نستحق الخسارة إطلاقا لكن ركلات الترجيح لم تكن في صفنا وتألق الحارس القطري الذي كان مميزاً وتصدى لثلاث ركلات وكان هو السبب في الفوز علينا وتفاجأت شخصيا بمستواه.

وتابع قائلا: أرشح منتخب إيران للتتويج باللقب وفوزه على الفريق القطري في نصف النهائي، فهو فريق قوي ومميز ونجح في الإطاحة باليابان في الدور السابق ويمكنه أن يشكل منافساً قوياً لكل المنتخبات".

وقال أيضا: لم نتأثر بالضغط الجماهيري الكبير في الملعب، وقدم جميع اللاعبين كل ما لديهم لكن هذه هي كرة القدم، ولم يحالفنا التوفيق على الإطلاق ونعتذر لكل جماهيرنا". 

 

بطولات

المساهمون