نجم نيجيريا السابق يتعرّض لحادث مرور قاتل تسبب في وفاة شقيقه

نجم نيجيريا السابق يتعرّض لحادث مرور قاتل تسبب في وفاة شقيقه

11 مايو 2024
ظهر بابانجيدا مع منتخب بلاده في كان نيجيريا عام 2000 (أوليفييه مورين/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أسطورة كرة القدم النيجيرية تيجاني بابانجيدا وعائلته تعرضوا لحادث سيارة مروع بين كادونا وزاريا، مما أسفر عن وفاة شقيقه إبراهيم وإصابات متفاوتة للآخرين.
- تيجاني نُقل إلى المستشفى في حالة حرجة لكنه كان واعيًا، بينما تم نقل زوجته وموظف للعلاج من إصابات أقل خطورة، وسط دعوات للصلاة من زملائه ومحبيه.
- تيجاني بابانجيدا، المعروف بمسيرته الكروية المتميزة مع منتخب نيجيريا وفوزه بالميدالية الذهبية الأولمبية عام 1996، ولعبه لأياكس أمستردام، يواجه الآن تحديًا صعبًا بعد الحادث.

تعرّض أسطورة كرة القدم في نيجيريا تيجاني بابانجيدا (50 عاماً)، لحادث مرور قاتل، وذلك في الطريق بين مدينتي كادونا وزاريا، في شمال البلاد، حين كان في سيارته التي كانت على متنها أيضاً زوجته، وأحد الموظفين، بالإضافة إلى شقيقه إبراهيم البالغ من العمر 47 عاماً، والذي توفي مباشرة بعد الاصطدام القوي.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية، الجمعة، أن تيجاني بابانجيد، جرى نقله إلى المستشفى في حالة حرجة، رغم أنّه لم يفقد الوعي، ويدرك تماماً ما يدور حوله، كما جرى أيضاً نقل الزوجة والموظف إلى نفس المستشفى، بعد تعرّضهما لإصابات أقل خطورة، فيما قال إيمانويل بابايارو، زميل تيجاني السابق في المنتخب، والأمين العام لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين التي يرأسها النجم السابق نفسه، في بيان على حسابها الرسمي على موقع إكس: "أيها الرفاق.. دعونا نصلي من أجل رئيسنا، تيجاني بابانجيدا، الذي وقع للتو ضحية لحادث سيارة مروع على طريق كادونا - زاريا".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويملك تيجاني بابانجيدا، مسيرة مميزة مع منتخب نيجيريا الذي توج معه في العام 1996، بلقب الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، بالولايات المتحدة الأميركية، كما لعب مع منتخب النسور الخضر، 37 مباراة سجل فيها سبعة أهداف، خلال الفترة بين عام 1994 وعام 2002، التي خاض فيها كأس العالم بفرنسا عام 1998، كما لعب مع فريقه أياكس أمستردام الهولندي، أبرز فترات مسيرته الدولية، وتوج فيها بلقب الدوري في مناسبتين عامي 1996 و1998.

المساهمون