نجوم عرب وعالميون يشعلون مواقع التواصل بالتضامن مع فلسطين

نجوم عرب وعالميون يشعلون مواقع التواصل بالتضامن مع فلسطين

11 مايو 2021
حكيمي نجم فريق الإنتر (Getty)
+ الخط -

 

دعا نجوم كرة القدم العربية والعالمية جميع من يمتلك روح الإنسانية الدعاء لفلسطين، واتخذوا من حساباتهم بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي سبيلاً للضغط على الكيان الصهيوني، بعد أن انتهكت حرمة الأقصى والاعتداءات على الفلسطينيين بغارات تعرض لها قطاع غزة.

وقاد نجوم المنتخب الجزائري حملة تضامنية بالدعاء للفلسطينيين الذين راحوا ضحية بطش العدو الصهيوني، حيث كانت البداية من نجم مانشستر سيتي، رياض محرز، والذي سار على دربه يوسف عطال، وزميله في نادي نيس هشام بوداوي، وزين الدين فرحات ورامي بن سبعيني وبقية "محاربي الصحراء"، بينما شارك في الحملة النجوم السابقون على غرار مراد مغني وعنتر يحيى.

وقاد النجم المغربي لنادي إنتر ميلان، أشرف حكيمي مواقف تضامنية مع مجموعة لاعبين مغربيين آخرين، أبوا إلا أن يبدوا تضامنهم مع القضية الفلسطينية، حيث كتب بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عبارة أضحت رائجة "الحرية لفلسطين".

ولم يثن الصمت الغريب من النجم المصري، محمد صلاح، زملاءه في منتخب "الفراعنة"، لكي يعبروا عن عدم رضاهم بما يحدث في فلسطين، حيث كتب نجم أستون فيلا، محمود تريزيغيه "ياعنايه الله المشدده التفي حول فلسطين، الله فلسطين ومن بها، أنقذوا الشيخ جراح"، أمام أحمد حسن كوكا فعلق "لست بحاجة لتكون عربيا لتهتم وتصلي من أجل فلسطين، عليك فقط أن تكون إنساناً"، بينما سبقهما لاعب خط أرسنال، محمد النني للتضامن مع إخوانه.

وعلى المستوى العالمي، أطلق النجم الفرنسي في نادي فيورنتينا، فرانك ريبيري، عبارات المساندة كعادته، حيث عبر عن قلقه من الأحداث التي تشهدها فلسطين منذ أيام، والعنف الذي يتعرض له مواطنون مسالمون، فعلق عن ذلك "لا حول ولا قوة إلا بالله".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وجدد المهاجم المتألق في نادي بورتو، المالي موسى ماريغا، تعلقه بالقضايا الإسلامية وفلسطين، عبر صورة نشرها بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، كتب فيها "الأقصى تحت الهجوم، أنقذوا فلسطين، أنقذوا حي الشيخ جراح".

ولم تتوانَ أندية كرة القدم الأوروبية، وخاصة أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، إبداء تضامنها المطلق مع الفلسطينيين مع تواصل الأحداث، فنشر حساب نادي قادش الإسباني "قلوبنا وأرواحنا مع أهل فلسطين، اللهم أنصر أهل فلسطين وكن لهم عوناً، فلسطين في قلوبنا".

وعلى نفس النهج سار نادي وولفرهامبتون "لا يجب عليك أن تكون فلسطينياً لتتحدث، يجب عليك أن تكون إنسانا"، وويستهام يونايتد "اللهم أنصرهم بنصرك وكن لهم عوّنا على القوم الظالمين، فلسطين كانت وستظل أرضاً وموطناً للفلسطينيين وحدهم، شاء من شاء و أبى من أبى!! نصر الله أت ولو بعد حين، المطارق خلفكم".

 

المساهمون