هالاند يقود السيتي لاكتساح لايبزيغ وإنتر يخطف التأهل من بورتو

هالاند يقود السيتي لاكتساح لايبزيغ وإنتر يقتنص تأهلاً صعباً من بورتو في دوري الأبطال

15 مارس 2023
هالاند يقود السيتي لاكتساح لايبزيغ بدوري الأبطال (مارك آتكينز/Getty)
+ الخط -

تأهل نادي مانشستر سيتي الإنكليزي وفريق إنتر ميلانو الإيطالي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، إثر فوز السيتي على لايبزيغ الألماني بنتيجة 7-0، فيما استغل النيراتزوري فوزه في إيطاليا على نادي بورتو البرتغالي ذهاباً بنتيجة 1-0، ليستفيد من تعادله في مباراة العودة دون أهداف، من أجل اقتلاع بطاقة التأهل.

وحسم هالاند تفوق فريقه في المباراة منذ الشوط الأول بعد أن تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في 30 دقيقة فقط، كان أولها من ركلة جزاء في الدقيقة 22، ثم استغل كرة أرجعها الحارس الألماني يانيس بلاسويش بعد تسديدة من كيفن دي بروين، ليضيف الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط، قبل أن يقضي على جميع آمال الألمان في العودة بالإمضاء على الهاتريك في الدقيقة الثانية من الوقت البديل.

وواصلت كتيبة غوارديولا عروضها القوية في الشوط الثاني، بعد أن نجح غوندوغان في إضافة الهدف الرابع، إثر عملية جماعية مميزة انطلقت من الحارس إيدرسون، لتصل إلى اللاعب الألماني الذي أسكنها بيسارية مميزة في الشباك، قبل أن يعود الفايكينغ النرويجي هالاند ليسجل هدفين آخرين، ليمضي على خماسيته في المواجهة، وينفرد بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي بـ10 أهداف.

وأصر النجم البلجيكي كيفن دي بروين على ترك بصمته بالتسجيل في المباراة، حيث تمكن في الدقيقة الأخيرة قبل النهاية من تسجيل الهدف السابع لفريقه، بعد أسيست من  الجزائري رياض محرز الذي دخل بديلاً في الدقيقة 55.

وفي المباراة الثانية، تمكن الإنتر من اقتناص التعادل في تنقله إلى البرتغال لمواجهة نادي بورتو، وذلك بفضل تألق حارسه الكاميروني آندريه أونانا الذي كان سداً منيعاً أمام هجمات كتيبة المدرب سيرجيو كونسيساو، وقد ساهم في بقاء شباكه نظيفة طيلة التسعين دقيقة.

وسيطر بورتو على أغلب فترات المباراة، ولا سيما في الدقيقة 94 من المواجهة التي أخرج فيها المدافع الهولندي دينزيل دومفريس الكرة من الخط النهائي للمرمى، ثم أدار الحظ ظهره للفريق بعد أن صدت العارضة مرتين هجمات لاعبي نادي بورتو.

المساهمون