هجرة خارجية لنجوم الدوري العراقي والزوراء أكبر المتضررين

04 اغسطس 2023
منتظر محمد سيمثل فريق استقلال طهران (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تشهد كرة القدم العراقية هجرة العديد من النجوم إلى دوريات خارجية وأبرزها مسابقة الدوري الإيراني، في الوقت الذي كان فيه فريق الزوراء أبرز المتضررين بعدما فقد مجموعة من لاعبيه المميزين.

وأعلن الدولي العراقي، ومهاجم والزوراء السابق، علاء عباس، الخميس، انضمامه إلى نادي نساجي مازندران الإيراني، حيث ذكر الأخير في بيان مقتضب: "تم التعاقد مع لاعب منتخب العراق، علاء عباس، لمدة موسمين".

يأتي هذا، بعد أيام من انضمام مهاجم الفريق الآخر علي يوسف، إلى نادي صنعت نفط عبادان الإيراني، وهو النادي ذاته الذي ضم مدافع الزوراء عباس قاسم، بعدما مثل الفريق الأبيض لمدة 5 مواسم، كما أن حارس مرمى الفريق سيكون أيضا الدولي العراقي فهد طالب، الذي أعلن أخيرا مغادرة فريقه القوة الجوية للانضمام لصفوف صنعت نفط عبادان.

من جهته، انضم الدولي ‬العراقي‭ ‬ضرغام‭ ‬إسماعيل،‭ ‬لصفوف‭ ‬‬‬نادي‭ ‬الخالدية‭ ‬البحريني، حيث كتب الأخير على حسابه‭ ‬‬الرسمي‭ ‬على "تويتر": "هلا‭ ‬بيك‭ ‬هلا.. ‬ضرغام‭ ‬إسماعيل‭ ‬خلداوي"‮‬‭.‬

علي عدنان و"كنوش" نجمان آخران

وأعلن نادي استقلال طهران الإيراني، الخميس، تعاقده مع قائد المنتخب الأولمبي العراقي، منتظر محمد، لمدة موسمين، قادما من صفوف النفط العراقي.

يأتي هذا بعد انضمام الدولي العراقي السابق علي عدنان إلى نادي مس رفسنجان، الناشط في الدوري الإيراني الممتاز لكرة القدم، بعدما أنهى تجربته الاحترافية مع نادي روبن كازان الروسي إثر تمثيله لموسم واحد. 

وكان لاعب المنتخب العراقي صفاء هادي، قد مدد عقده أخيرا برفقة فريق تراكتور سازي الإيراني لموسم آخر ينتهي في نهاية موسم 2024، بعدما سبق له أن احترف مع كريليا سوفيتوف الروسي.

المساهمون