هدف ملغى وركلة جزاء غير محتسبة في ليلة تعادل الريال.. الشريف يوضح

هدف ملغى وركلة جزاء غير محتسبة في ليلة سقوط الريال بفخ فايكانو.. الشريف يوضح

06 نوفمبر 2023
ريال مدريد عانى خلال لقاء رايو فايكانو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تعادل فريق ريال مدريد أمام ضيفه رايو فايكانو من دون أهداف، في الجولة الـ12 من عمر منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، مساء الأحد، في اللقاء الذي شهد بعض الجدل التحكيمي.

وطالب لاعبو الفريق الملكي بركلة جزاء لمصلحتهم، بعد احتكاك على البرازيلي فينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة الـ51 من عمر المواجهة، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

وحول هذه اللقطة، قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "توغل فينيسيوس داخل منطقة الجزاء ملاحقا بمدافع ومواجها لآخر. استطاع أن يحول الكرة بباطن قدمه اليمنى عن اللاعب الآخر فالنتين وجراء التحرك ذهبت قدم وقامت بالدهس على قدم المدافع الذي كان يحاول استعادة التوازن بعد منافسة على الكرة. المدافع لم يقم بأي مخالفة ولم يحرك قدمه تجاه اللاعب البرازيلي لعرقلته. ما حصل هو العكس. إذن لا وجود لمخالفة وقرار الحكم كان صحيحا".

وفي الدقيقة الـ66، ألغى حكم اللقاء هدفا لمصلحة نادي ريال مدريد، وعنه قال الحكم المونديالي: "كرة كانت مرفوعة عالية قريبة من منطقة جزاء فايكانو، جميع لاعبي الريال كانوا في موقف صحيح، حيث ارتقى روديغر للكرة ولعبها برأسه، وفي هذه اللحظة أصبح خوسيلو في موقف تسلل، حيث تقدم على ثاني آخر مدافع. اللاعب في موقف تسلل وتداخل باللعب من حيث السيطرة على الكرة وتمريرها لفينيسوس الذي سجل. قرار الحكم المساعد كان صحيحا".

المساهمون