هل أصبح الهجوم النيجيري الأفضل في العالم بحضور أوسيمن وبونيفايس؟

بحضور أوسيمن وبونيفايس.. هل أصبح الهجوم النيجيري الأفضل في العالم؟

12 أكتوبر 2023
يُعتبر فيكتور أوسيمن مهاجم نادي نابولي من أبرز الهدافين (فرانكو رومانو/Getty)
+ الخط -

يبحث المنتخب النيجيري عن العودة إلى تحقيق الألقاب واستعادة المجد الضائع عبر قائمة من اللاعبين المميزين، ولعل أكثر ما يلفت الانتباه هذا الموسم هو الخط الأمامي المميز الذي يشكله عدد من المهاجمين العالميين.

وعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، قائمة للمهاجمين المرتقب أن يمثلوا المنتخب النيجيري خلال منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، وقبلها في فترات التوقف الدولي التي تسبق هذا الموعد، حيث ستكون الأعين موجهة إليهم وإلى قدرتهم على التألق بألوان "السوبر إيغلز" بعدما تألقوا مع أنديتهم.

فيكتور أوسيمن

ويتقدم مهاجم نادي نابولي فيكتور أوسيمن قائمة المهاجمين العالميين الذين يمثلون نيجيريا، حيث فرض نفسه ليكون ضمن قائمة أبرز المهاجمين في العالم، رغم مشاكله الأخيرة مع ناديه الإيطالي، كما بلغ مكانة كبيرة زادت من قيمته في سوق الانتقالات تجاوزت 100 مليون يورو، مع العلم أنه سجل 36 هدفاً بين الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي.

فيكتور بونيفايس

وشكّل تألق المهاجم فيكتور بونيفايس مفاجأة سارة لجماهير باير ليفركوزن، وكان عاملاً رئيسياً في التنافس على تحقيق لقب الدوري، إذ سجل 9 أهداف كاملة وقدم 3 تمريرات في 10 مباريات يخوضها مع ناديه الجديد، وهو الذي تألق من قبل مع نادي بودو غليمت النرويجي ويونيون سانت جيلواز البلجيكي.

تيريم موفي

وإن غاب المهاجم تيريم موفي عن قائمة المنتخب النيجيري خلال فترة التوقف الدولي الحالي بسبب الإصابة، يبقى حضوره مهما في المواعيد المقبلة بالنظر لقيمته وتألقه رفقة نادي نيس الفرنسي، حيث سجل 21 هدفا في الدوري الفرنسي مع لوريان ونيس، وامتلك قدرة مميزة بدنية وفنية لتجاوز المدافعين والتسجيل على فرقهم.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

هجوم نيجيريا الأقوى؟

تُضاف إلى الثلاثي المذكور قائمة من المهاجمين المميزين الآخرين الذين بإمكانهم منح الإضافة وتحقيق اللقب الأفريقي، حيث يتقدمهم لاعب نادي أتلانتا الإيطالي أديمولا لوكمان، ومهاجم ميلان صامويل شوكويزي، والمهاجم الآخر كيليشي إيهيناشو. ولا يتوقف عدد مهاجمي نيجيريا عند هذا الحد، فلدى المنتخب أيضا أحمد موسى، وتايو أووني، وإيمانويل دينيس، وأكور أدامس، وموزيس سيمون وعمر الصديق ميسبا، الذي يلعب في صفوف نادي ريال سوسييداد.

المساهمون