هل تعرض برشلونة للظلم خلال الهزيمة أمام فياريال؟ الشريف يكشف بالدليل

هل تعرض برشلونة لظلم تحكيمي في ليلة السقوط أمام فياريال؟ الشريف يكشف بالدليل

27 يناير 2024
جمال الشريف يتحدث عن مواجهة برشلونة وفياريال (العربي الجديد)
+ الخط -

تعرض فريق برشلونة لهزيمة مدوية على يد فياريال 3-5 في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت في الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، في لقاء شهد قراراً تحكيمياً أثار التساؤلات خصوصا لدى عشاق الفريق الكتالوني بعد التراجع عن احتساب ركلة جزاء لبرشلونة.

وقال الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد" جمال الشريف، إن "قرار الحكم كان صحيحا في ما يتعلق بإلغاء احتساب ركلة جزاء لبرشلونة، بعد العودة لتقنية الفيديو وعدم احتساب ركلة الجزاء، بعدما كان قد أطلق صافرته معلنا عن ركلة الجزاء لبرشلونة في الدقيقة 91".

وأضاف: "سدد غاندوغان كرة طائرة داخل منطقة الجزاء، قريبا من المرمى حيث كان لاعب فياريال سانتي كوميسانيا متواجدا أمامه، فقام بعملية لصق لليدين من ثم الالتفاف بإعطاء ظهره أثناء عملية التسديد حماية لنفسه أولا، ولتجنب أي لمسة يد".

وتابع: "اليدان كانتا ملاصقتين للجسم، وبالتالي لم تكونا بعيدتين عنه، ولم تشكل عائقا أمام الكرة، يضاف إلى ذلك أنه حين قام كوميسانيا بلصق يديه، لم يقم بأي حركة إضافية متعمدة لملاحقة الكرة أو منع مرورها".

وبين أن "الحكم من زاويته إعتقد أنه في عملية الالتفاف، كانت يد اللاعب مبتعدة عن الجسم وأمام الصدر فقام بعملية قطع للكرة، لكن الكرة ارتطمت بالمرفق الأيمن للاعب كوميسانيا والملاصقة لجسد اللاعب، فكان قراره هنا خاطئاً، لكنه حين تم استدعاؤه لمشاهدة تقنية الفيديو، ورأى من الزاوية الصحيحة في تلك اللقطة، عاد عن قراره، واتخذ القرار الصحيح بعد احتساب ركلة الجزاء".

المساهمون