هل ظلم الحكم النجم الساحلي بعدم طرد لاعب الأفريقي؟ الشريف يجيب

هل ظلم الحكم النجم الساحلي بعدم طرد لاعب الأفريقي بالكلاسيكو؟ الشريف يجيب

03 يونيو 2022
الذوادي استحق الطرد في الكلاسيكو بحسب الشريف (العربي الجديد)
+ الخط -

تأهل النادي الأفريقي، إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس تونس لكرة القدم، الجمعة، بعد انتصاره على منافسه النجم الساحلي بهدف مقابل لا شيء، في مواجهة "الكلاسيكو"، التي أقيمت على ملعب حمادي العقربي برادس.

وشهدت المباراة احتجاجاً على قرارات الحكم نضال اللطيف، وخاصة من قبل النجم الساحلي، الذي عبّرت جماهيره عن غضبها من قرارات الحكم ولا سيما في الشوط الثاني من عمر مواجهة "الكلاسيكو"، في بطولة كأس تونس لكرة القدم.

وكانت أولى حالات الاحتجاج في الشوط الأول، عندما طالب النادي الأفريقي بركلة جزاء، غير أنّ الحكم طالب بمواصلة اللعب وأنذر قائد الأفريقي زهير الذوادي بسبب الاحتجاج.

ودعم خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، قرار الحكم بقوله: "الكرة ممررة عرضية بموازة خط الجزاء، يحولها لاعب الأفريقي بكعب قدمه إلى الخلف من مسافة قريبة، فتصطدم بيد اللاعب الموجودة تماماً على الجسم، وليس مكبرة له، ولم يقم اللاعب بتحريك يده في اتجاه الكرة، وقرار الحكم كان صحيحاً".

لكن لاعبي نادي النجم الساحلي، احتجوا بقوة على قرار الحكم باحتساب مخالفة، من دون أن ينذر لاعب النادي الأفريقي زهير الذوادي، الذي كان قد حصل على بطاقة صفراء في الشوط الأول، وهو قرار اعتبره الشريف غير سليم.

وأضاف الشريف "اتخذ الحكم قراراً باحتساب مخالفة، بعد أن مدّ لاعب الأفريقي قدمه إلى الأعلى في مستوى الركبة، في محاولة لإيقاف المنافس دون القدرة على المنافسة على الكرة، لأنّ هدفه كان العرقلة لإيقاف تقدم اللاعب، وبالتالي فإنّ الإنذار واجب، بما أن لاعب الأفريقي حرم منافسه من التقدم، لأنه أوقف هجمة واعدة".

وكان الذوادي قد أنذر في الشوط الأول، عند احتجاجه على قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء لفريقه، ولهذا فإن عدم إنذاره في الشوط الثاني، جعل الأفريقي ينهي المباراة مكتمل الصفوف، وهو سبب احتجاج لاعبي النجم الساحلي.

المساهمون