هل يُجبَر ميسي على عدم المشاركة في أولمبياد باريس؟

هل يُجبَر ميسي على عدم المشاركة في أولمبياد باريس؟

28 فبراير 2024
ميسي قد لا يشارك في الأولمبياد (ريك تابيا/Getty)
+ الخط -

قد يرفض مهاجم إنتر ميامي، ليونيل ميسي الالتحاق بمنتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس التي تقام للفترة من 26 يوليو/ تموز 2024، إلى 11 أغسطس/ آب من العام ذاته.

وبحسب تقرير صحيفة "ميرور" البريطانية، الثلاثاء، يواجه ليو ضغوطاً من إحدى الشركات الراعية للدوري الأميركي، ومسؤولي المنافسة نفسها، للبقاء مع ناديه، وقد يفضل أيضاً الذهاب إلى كوبا أميركا على الأولمبياد، حيث من المقرر أن تقام البطولتان الدوليتان في الصيف.

من المقرر أن تنطلق بطولة كوبا أميركا في 21 يونيو/ حزيران المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في 14 يوليو في ميامي، وفي حالة وصول الأرجنتين إلى النهائي، سيعود ميسي بعد ذلك إلى إنتر ميامي للمشاركة في كأس الرابطة، التي تنطلق في 26 يوليو.

ولعب ميسي (36 عاماً) سابقاً في أولمبياد بكين 2008 عندما فاز فريقه الذي كان يضمّ أنخيل دي ماريا وإزيكيل لافيتزي وسيرجيو أغويرو بالميدالية الذهبية. 

ولعب خافيير ماسكيرانو، مدرب الأولمبي الأرجنتيني الحالي في هذا الفريق كلاعب أكبر من العمر المحدد، لمساعدة البلاد على الفوز بميداليتها الذهبية الثانية على التوالي، بعد فوزها أيضاً في أثينا عام 2004.

وبيّن تقرير "ميرور"، أنه مما لا شك فيه، أنّ غياب ميسي عن مباريات إنتر ميامي هذا الصيف، سيؤثر في نموّ الإيرادات المالية المحتملة خلال مسابقة كأس الدوري، كذلك ستزيد بطولة كوبا أميركا الأمور تعقيداً، حيث تتصادف مع موسم الدوري الأميركي.

المساهمون