يوم من الإنجازات التاريخية بالمسابقات الفردية والجماعية في مصر

يوم من الإنجازات التاريخية بالمسابقات الفردية والجماعية في مصر

14 سبتمبر 2023
الجماهير المصرية سعيدة بالإنجازات المميزة (Getty)
+ الخط -

عاشت الجماهير المصرية ليلة تاريخية مع سلسلة من الإنجازات الكبيرة على صعيدي الألعاب الجماعية والفردية، خارج نطاق كرة القدم، شهدت تحقيق عدد من الألقاب والميداليات والانتصارات.

وحقق أول الإنجازات الرباع العالمي، كريم كحلة، الذي تُوِّج بطلاً للعالم في رفع الأثقال، ونال ميداليتين، "ذهبية وفضية" في بطولة العالم، كاتباً تاريخاً جديداً سطّر به اسمه بحروف من ذهب في سجلات اللعبة. كذلك، شهدت البطولة نفسها حصول الرباع محمود حسني على ميدالية برونزية، لتستعيد رفع الأثقال الكثير من بريقها المفقود.

ونجح منتخب مصر للكرة الطائرة في الحصول على لقب بطل كأس أمم أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعد تأهله قبلها لبطولة العالم، واستعادة عرش القارة بعد 8 سنوات من الغياب، بالفوز على الجزائر (3 - 1) في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة.

كذلك نجح منتخب تنس الطاولة "رجال وسيدات" في حصد لقب بطل أفريقيا، ونال تأشيرة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024، والحصول على لقب قاري كبير.

وشهدت الرياضة المصرية أيضاً نجاح كل من يمنى عياد وعمر العوضي وعبد الرحمن عرابي في التأهل إلى نصف نهائي التصفيات الأفريقية للملاكمة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، أملاً في مواصلة الانتصارات وحصد بطاقة التأهل إلى الأولمبياد رسمياً.

المساهمون