10 مفاتيح أمام برشلونة لحل أزمة تخفيض أجور اللاعبين

10 مفاتيح أمام برشلونة لحل أزمة تخفيض أجور اللاعبين

23 مارس 2023
برشلونة يحاول الخروج من الأزمة التي يعاني منها (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

يسابق نادي برشلونة الإسباني الزمن، خلال الفترة المقبلة، من أجل إيجاد الحلول اللازمة لحل الأزمة التي تهدّد الفريق الكتالوني بشكل كبير، وتتعلق بتخفيض كتلة رواتب اللاعبين قبل انطلاق الموسم الكروي القادم، وعدم خرق قانون اللعب المالي النظيف.

ووفقاً لصحيفة "سبورت" الكتالونية، الأربعاء، فإن فريق برشلونة أمامه 10 مفاتيح مهمة ستسمح له بالتغلب على الأزمة، إذ يهدف النادي إلى تخفيض أجور اللاعبين بحوالي 200 مليون يورو، خلال الأشهر القليلة القادمة، وبالتحديد من قيمة 648 مليون يورو حتى 450 مليون يورو، في الموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة أن المفتاح الأول يتعلق بتجديد عقد الظهير الأيسر جوردي ألبا، وتخفيض راتبه بشكل كبير من أجل استمراره مع تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، وفي حال عدم الوصول لاتفاق، سيجري البحث عن حلول أخرى.

كما قدّم النادي الكتالوني عرضاً جديداً براتب منخفض لقائد الفريق سيرجيو بوسكيتس لتجديد عقده الذي ينتهي مع نهاية الموسم الجاري، وإذا وافق النجم الإسباني المخضرم عليه، سيواصل الدفاع عن قميص فريق "البلاوغرانا" خلال الموسم المقبل.

وأفادت "سبورت" بأن إدارة نادي برشلونة ترى أن الراتب الذي يتقاضاه الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن وراتب لاعب خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ مرتفعان بشكل كبير للغاية، وتحتاج إلى إعادة المفاوضات مع اللاعبين لتخفيض راتبيهما ليتكيّف النادي مع الوضع الاقتصادي الحالي.

ولا يتعلق الأمر برواتب لاعبي فريق كرة القدم فقط، فإدارة النادي الكتالوني ترى أن راتب لاعب كرة السلة نيكولا ميروتيش مرتفع للغاية أيضاً، وهناك ضرورة ملحة من أجل التعامل معه بالصيف القادم.

وفي المقابل، سيكون أمام برشلونة مفاتيح أخرى، كبيع بعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بداية بالاستثمار في خطوة الوكيل البرتغالي الشهير خورخي مينديز، الذي عرض المهاجم الإسباني أنسو فاتي على عدة أندية، رغم أن النادي لا ينوي التخلي عنه، إلا أنه قيمته السوقية التي تبلغ 50 مليون يورو ووضعيته في التشكيل قد تغير الخطة.

وبالإضافة إلى فاتي، فإن المهاجم الإسباني الآخر فيران توريس لديه عروض من أندية تنشط في الدوري الإنكليزي الممتاز، وتبلغ قيمته السوقية 35 مليون يورو، فيما لا يستبعد خيار رحيل لاعب خط الوسط العاجي فرانك كيسيه، الذي وصل إلى الفريق الصيف الماضي، في صفقة انتقال حر، سواء إلى أحد أندية الدوري الإيطالي أو الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسيكون الجناح البرازيلي رافينيا مفتاحاً آخر لإدارة نادي برشلونة، بعدما أحدث ثورة في هجوم النادي الكتالوني، عقب إصابة الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي، إذ قد يستفيد النادي من بيعه في حال وصول عرض مغرٍ، خاصة بعد ارتفاع قيمته السوقية أكثر.

وأخيراً، لا يحظى المدافع الإسباني إيريك غارسيا بالمشاركة مع كتيبة المدرب تشافي، خلال الفترة الماضية، في ظل تألق الأسماء الأخرى بمنصبه، على غرار جول كوندي ورونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن، وهو ما قد يجعله يبحث عن مخرج للعب أكثر.

المساهمون