بعد مارادونا... الظاهرة رونالدو يهاجم لاعبي البرسا بسبب غيابهم

بعد مارادونا... الظاهرة رونالدو يهاجم لاعبي البرسا بسبب غيابهم

10 يناير 2017
انتقادات واسعة بسبب غياب لاعبي برشلونة عن الحفل(العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اعتبر الظاهرة البرازيلي رونالدو لويس نازاريو دي ليما عدم حضور لاعبي برشلونة حفل توزيع جائزة أفضل لاعب في العالم الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيورخ السويسرية "قلة احترام". كذلك تحدّث عن المتوّج بالجائزة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني.

وتحدث نجم برشلونة وريال مدريد سابقاً على هامش الحفل عن تغيّب لاعبي برشلونة في تصريحات لراديو "كادينا كوب" الإسباني: "لا أستطيع الحكم من دون معرفة الأسباب الحقيقية، فقد قيل إن اللاعبين يريدون التركيز على مباراة الأربعاء، وهذا أمر مهم ومن دون شك نحترمه. لكن في الحقيقة قرارهم ليس احتراماً لنا، نأمل أن تردنا تفسيرات عن حقيقة الأمر، فالمشجعون حول العالم يتوقعون الكثير من لاعبي كرة القدم".

ويعاني برشلونة في الفترة الحالية، خاصة بعد التعادل في الدوري مع فياريال والخسارة أمام أثلتيك بلباو في ذهاب كأس الملك. وكان النادي الكتالوني قد أكد أن عدم مشاركته في الحفل تعود إلى التحضير لمباراة إياب الكأس أمام بلباو في ملعب "كامب نو"، إذ يسعى الفريق لتعويض نتيجة ملعب "سان ماميس" 2-1.

وأضاف الظاهرة المتوج بكأس العالم 1994 و2002 مع بلاده السامبا، والذي لعب لأندية كبيرة في القارة الأوروبية: "في أوقات الأزمات، يحاول المدربون والأندية حماية اللاعبين من الضغط، وربما هي استراتيجية برشلونة، ولكننا لن نعرف ذلك، ما نعلمه أنهم لم يكونوا في الحفل".

ونوّه النجم البرازيلي السابق بموسم البرتغالي كريستيانو رونالدو وقال: "لقد أنهى الموسم بأفضل طريقة فردية ممكنة في التاريخ، قال إن هذا العام كان الأكثر تمييزاً له، وأنا أعتقد أن هذا الأمر عادلٌ بتحقيقه لقب دوري الأبطال واليورو". يذكر أن صاروخ ماديرا توّج بجائزة الكرة الذهبية "فرانس فوتبول" الفرنسية أيضاً بعد انفصالها عن الاتحاد الدولي للعبة هذا العام.



(العربي الجديد)

المساهمون