خروج الجزائر من أمم أفريقيا..يُسعد ليستر سيتي ويُغضب ليفربول!

خروج الجزائر من أمم أفريقيا..يُسعد ليستر سيتي ويُغضب ليفربول!

24 يناير 2017
ليستر سيتي ينتظر التحاق محرز وسليماني (Getty)
+ الخط -
تلقى نادي ليستر سيتي الإنكليزي مفاجأة سارة للمدرب كلاوديو رانييري، وذلك بعد الخروج المبكر للمنتخب الجزائري من منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، إذ سيستعيد بطل الدوري الإنكليزي الموسم الماضي أهم لاعبين في صفوفه وهما الجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني.


وشكل الخروج غير المتوقع للمنتخب الجزائري من "كان 2017" بعدما كان محاربو الصحراء أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب القاري، نبأً ساراً لبطل "البريميرليغ" الذي يعاني من سوء نتائجه هذا الموسم تمثل بعودة محرز وسليماني لصفوف الفريق في وقت كان فيه ليستر سيتي يتوقع فقدان لاعبيه في أهم المباريات والاستحقاقات المقبلة.


وودعت الجزائر كأس الأمم الأفريقية بعد نتائج مخيبة لآمال جماهيرها بعدما سجلت تعادلين وهزيمة وحيدة في الدور الأول، حيث خطف المنتخبان السنغالي والتونسي بطاقتي الترشح للدور الثاني، في نتيجة مفاجئة للمتابعين، ما يحتم عودة أهم لاعبين في صفوف ليستر سيتي، رياض محرز ومواطنه إسلام سليماني.


وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، فقد تلقى ليستر سيتي الذي يعاني من تذبذب نتائجه، دفعة قوية بعودة الثنائي الجزائري إسلام سليماني ورياض محرز من "كان 2017" بعد خروج الجزائر بعد تعادلها الأخير 2-2 مع السنغال وتفوق تونس على زيمبابوي 4-2 في المباراة الأخرى للمجموعة، ما منحه المركز الثاني.


وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب رانييري أضحى سعيدا لعودة الثنائي خاصة مع إمكانية مشاركتهما في أهم المباريات التي تنتظر الفريق بشكل أبكر زمنيا من الوقت المحدد في الأصل لعودتهما من البطولة الأفريقية التي تختتم في الخامس من الشهر المقبل، إذ سيلعب ليستر بعد أيام ضد ديربي كاونتي في دور الـ32 من كأس الاتحاد الإنكليزي في 27 يناير/ كانون الثاني، ثم يلتقي بيرنلي في 31 من الشهر ذاته في البريميرليغ.


وعلى النقيض فقد شكل تأهل السنغال حزنا بالنسبة لفريق ليفربول الإنكليزي الذي سيفقد جناحه المؤثر ساديو ماني على الأقل حتى نهاية مباراة الكاميرون في ربع النهائي من أمم أفريقيا المقررة في 28 من يناير الحالي وربما سيواصل الغياب فيما لو نجحت السنغال بالتقدم أكثر في مرحلة خروج المغلوب من أول مرة.


وسيفتقد ليفربول فعليا لاعبه في مباراة ساوثهامبتون بكأس رابطة المحترفين الإنكليزية في 25 يناير ثم أمام ولفرهامبتون بكأس الاتحاد الإنكليزي بعدها بثلاثة أيام، وقد يطول غيابه عن القمة المرتقبة والهامة ضد تشلسي في 31 من الشهر نفسه. وبالإضافة إلى ساديو ماني، هناك لاعبون في الدوري الإنكليزي الممتاز مع السنغال سيغيبون أيضا، على غرار إدريسا غاي (إيفرتون) ومامي بيرام ضيوف (ستوك سيتي) وشيخو كوياتي (وست هام).



(العربي الجديد)




المساهمون