منتخب غانا يُعاقب حارس مرماه بسبب إهانته للجماهير

31 يناير 2017
التعليقات كلفت بريما الثمن (Getty)
+ الخط -
عاقب الاتحاد الغاني لكرة القدم حارس مرمى المنتخب المشارك في بطولة أمم أفريقيا 2017، رزاق بريما، وذلك بسبب إهانته للشعب الغاني في فيديو مُسجل انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصل على نسخة منه الاتحاد الغاني الذي عقد اجتماعا لمناقشته وإنزال العقوبة المناسبة بحقه.


وكان بريما، ظهر في فيديو مُسجل وهو يهاجم الجماهير الغانية التي تنتقد المنتخب والأداء، خصوصاً بعد الخسارة أمام المنتخب المصري في المباراة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2017.


وبحسب الفيديو الذي حصل الاتحاد الغاني على نسخة منه قال رزاق: "شكرا للجماهير التي تساندنا والتي تتعامل بإيجابية، أما الجماهير التي تتعامل بسلبية فلتصمت ولا تتكلم لأنها لا تفقه كرة القدم، هذه الجماهير تتحدث كثيراً وتنتقد بشكل عشوائي، أنا تعبت من هؤلاء المشجعين السلبيين".


وبعد أن انتشرت الأخبار التي تتحدث عن هذا الفيديو المثير للجدل، اجتمع الاتحاد الغاني لكرة القدم صباح الثلاثاء بغية مناقشة ما ورد على لسان الحارس رزاق من تعليقات مهينة بحق الشعب الغاني، وهو الأمر الذي يعتبر مخالفا للقوانين الأخلاقية في المنتخب.


وبحسب النظام الداخلي للمنتخب الغاني الذي وضعه اتحاد كرة القدم، فإن الحارس رزاق خرق مادتين في القانون، الأولى والتي تنص على حظر أي لاعب يشارك في بعثة المنتخب من الدخول في نقاشات وأحاديث جانبية مع وكلاء اللاعبين أو الصحافيين إلا بإذن من المدرب أو مسؤول البعثة.


وتنصُ المادة الثانية على أن أي لاعب يرتكب هذا الخطأ (المذكور أعلاه في المادة 1)، يتعرض لغرامة مالية قدرها 1000 دولار. لكن المنتخب الغاني غرم الحارس رزاق بمبلغ قدره 2.500 دولار وسيتبرع بالمبلغ لجمعية خيرية في غانا.


في المقابل تلقى الاتحاد الغاني اعتذارا خطيا من الحارس رزاق على تعليقاته، وينتظر الاتحاد اعتذارا رسميا منه أمام الرأي العام، حيثُ يشدد الاتحاد الغاني على ضرورة الاعتماد على الجماهير التي تدعم المنتخب خلال رحلته في بطولة كأس أمم أفريقيا 2017.


(العربي الجديد)

المساهمون