نجم ووريرز يدخل تاريخ الـ"NBA" بأرقام قياسية!

11 فبراير 2017
ووريرز انتصر على ممفيس غريزليز (Getty)
+ الخط -





حقق درايموند غرين أرقاماً تاريخية في دوري السلة الأميركي للمحترفين في مباراة واحدة، وذلك حين انتصر فريقه غولدن ستايت ووريرز على نظيره ممفيس غريزليز بنتيجة 122-107 على ملعب "فيديكس فوروم"، ليثأر بذلك وصيف النسخة الماضية من خصمه الذي انتصر عليه مرتين هذا الموسم.

يسطر دائماً اللاعبون الأرقام القياسية من حيث تسجيل معدل نقاط مرتفع، لكن غرين استطاع رغم إحرازه 4 نقاط فقط أن يدخل التاريخ، وذلك حين بات أول لاعب يحقق الـ"تيربل دابل" من دون أن يتجاوز العشر نقاط، إذ قام بـ12 متابعة و10 تمريرات حاسمة 10 "ستيل" أي خطف للكرة.

وبات غرين أيضاً ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري يحقق 10 متابعات على الأقل ومثلها تمريرات حاسمة وسرق للكرة، منذ اعتماد نظام الإحصائيات، وذلك بعدما فعل ذلك نجم سان أنتونيو سبيرز السابق ألفين روبرستون في السابق، والذي حقق 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة و10 "ستيل" يوم 18 فبراير/ شباط 1986 أمام فريق فينيكس صنز.

ونفّذ غرين خلال المباراة الأخير خمسة اعتراضات دفاعية، وبذلك أصبح أول لاعب يحقق هذا العدد مع 10 سرقات أو أكثر في تاريخ الدوري الأميركي منذ بدء الإحصاءات الرسمية موسم 1973-1974، كما بات أول لاعب في تاريخ ووريزر ينفذ 10 سرقات في مباراة واحدة، والأول في الدوري منذ أن فعل ذلك براندون روي في يناير/ كانون الثاني عام 2009.



(العربي الجديد)

دلالات
المساهمون