كونتي يريد استعادة نجم هجوم تشلسي السابق

كونتي يريد استعادة نجم هجوم تشلسي السابق

09 فبراير 2017
كونتي يريد لوكاكو الموسم المقبل (Getty)
+ الخط -


يسعى فريق تشلسي الإنكليزي لدعم صفوفه استعدادا للموسم المقبل، والذي من المتوقع أن يعود فيه للمشاركة في منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد غياب هذا الموسم، ووضع الإيطالي أنطونيو كونتي، البلجيكي روميلو لوكاكو بين خططه، تحسباً لرحيل الإسباني دييغو كوستا عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

ويعتمد كونتي هذا الموسم بشكلٍ كامل على كوستا في الخطوط الأمامية، بالرغم من تواجد البلجيكي ميتشي باتشواي على مقاعد البدلاء، إلا أن إدارة "البلوز" تريد دعم صفوفها بمهاجم مميز، مع تزايد مشاكل اللاعب الإسباني، ووجود تقارير صحافية تفيد بأنه يفكر في الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وكان لوكاكو قد بدأ مسيرته في الدوري الإنكليزي بين صفوف تشلسي، وذلك في موسم 2011-2012، ولكن المدير الفني للفريق وقتها، جوزيه مورينيو، لم يقتنع بقدرات اللاعب، لينتقل في النهاية إلى إيفرتون، ويقدم أداء مميزا، ويصبح أحد أفضل مهاجمي الدوري الإنكليزي في الفترة الحالية.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إلى أن تشلسي يسعى لدفع قيمة الشرط الجزائي التي تبلغ 94 مليون يورو، من أجل ضم اللاعب الذي فرط فيه قبل عدة أعوام مقابل 35 مليوناً فقط، ولكنه يعتبر البديل الأمثل في حالة رحيل كوستا، حيث يتميز بالقوة البدنية والتسديدات المميزة، وهي نفس صفات المهاجم الإسباني.

ويحتل تشلسي صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي لهذا الموسم برصيد 59 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه، ويقترب بخطوات ثابته من حسم اللقب المحلي هذا الموسم، والعودة للمنافسات القارية بعد غياب لموسم واحد.

(العربي الجديد)

المساهمون