من بويول إلى نجم الأرجنتين أورتيغا...أحداث اليوم

من بويول إلى نجم الأرجنتين أورتيغا...أحداث اليوم

04 مارس 2017
بويول قائد برشلونة سابقاً (Getty)
+ الخط -
يعود تاريخ 4 مارس/ آذار بنا سنوات إلى الوراء لكي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، من مباريات رسخت في أذهان الجميع، إلى لقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

- في مثل هذا اليوم عام 2014، أعلن النجم الإسباني وقائد نادي برشلونة السابق، كارليس بويول، أنه سيترك فريقه نهاية الموسم، وبالفعل حدث ذلك، وهو الذي بدأ مسيرته مع النادي الكتالوني الثالث سنة 1996 قبل أن يلعب للفريق الثاني، ويدخل لأول مرة مع الفريق الأول سنة 1999، ليحقق طوال هذه السنوات كثيراً من الألقاب على غرار دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، وهو يبلغ من العمر حالياً 38 عاماً.

- بلغ اليوم اللاعب، لاندون تيمونثي دونافان، عامه الخامس والثلاثين، وهو الذي ولد يوم 4 مارس/ آذار 1982 في أونتارريو بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، وبدأ مسيرته عام 1999 من بوابة نادي باير ليفركوزن الثاني قبل أن يلعب 7 لقاءات مع الفريق الأول إذ أعير خلال تلك الفترة لنادي سان خوسيه إيرث كواكس، قبل أن ينتقل في سنة 2005 إلى نادي لوس أنجليس غالاكسي والذي يعتبر أسطورة له، أعير فترات قصيرة لبايرن ميونخ الألماني وإيفرتون الإنكليزي.

- يعتبر "السوبر كلاسيكو" الأرجنتيني بين الغريمين التقليديين، بوكا جونيورز ونظيره ريفر بيلت، إحدى أكثر المباريات متابعةً في العالم، وفي مثل هذا اليوم 4 مارس/ آذار 1973، انتصر ريفر بنتيجة 2-1 في القمة 105 بينهما في مسابقة الدوري حينها تقدم كويريوني للبوكا في الدقيقة 44 قبل أن يتعادل ألونسو من ركلة جزاء ليحرز ماسترانيول هدف الفوز في الدقيقة 84.

- نجم آخر ولد، اليوم، وهو الأرجنتيني أرنالدو أرييل أورتيغا، سنة 1974، كان شاهداً على ولادة اسم كبير في خط الوسط المهاجم ورأس الحربة. بدأ اللاعب المميز مسيرته في عالم الساحرة المستديرة سنة 1991 من بوابة نادي ريفر بليت قبل أن ينتقل إلى فالنسيا ويلعب بعدها مع سمبدوريا ثم بارما، ليعود بعدها إلى فريقه الأول سنة 2002 ويغادره في 2002 إلى فنربخشه، ليلعب لعدة أندية، وعلى إثر ذلك قبل أن يختتم مسيرته سنة 2012.


دلالات