بيرنارديسكي إلى يوفنتوس... هل يكون مِثال الرقم 10؟

بيرنارديسكي إلى يوفنتوس...هل يكون مثال الرقم 10؟

26 يوليو 2017
بيرنارديسكي يرتدي الرقم 10 في يوفنتوس (Getty)
+ الخط -

انتقل اللاعب الإيطالي الشاب، فيديريكو بيرنارديسكي (23 سنة) إلى يوفنتوس، في صفقة مُميزة لبطل إيطاليا، وكشفت الصحف أن بيرنارديسكي سيرتدي القميص رقم 10 في "البيانكونيري"، الرقم الذي لطالما كان مُميزاً في يوفنتوس وارتداه النجوم الكبار.

أليساندرو ديل بييرو
ربما يكون المهاجم الإيطالي ديل بييرو هو أفضل من ارتدى القميص رقم عشرة في فريق يوفنتوس، فهو اللاعب الذي خاض 705 مباريات سجل فيها 290 هدفاً، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من التمريرات الحاسمة التي صنعت أهدافاً.

ميشيل بلاتيني
هو أسطورة كرة القدم الفرنسية ورئيس الاتحاد الأوروبي السابق، ويبقى اللاعب الوحيد الذي تُوّج بثلاث كرات ذهبية متتالية عندما كان مع يوفنتوس. لعب ميشيل بلاتيني 222 مباراة بقميص "البيانكونيري" وبالرقم عشرة وسجل 103 أهداف.

روبيرتو باجيو
لا يمكن إغفال الأسطورة روبيرتو باجيو ودوره الكبير في فريق يوفنتوس، وهو من أشهر النجوم الإيطاليين في فترة التسعينيات، وساهم في سيطرة الفريق خلال السنوات التي قضاها في تورينو، وترك بصمة ذهبية بالقميص رقم 10، قبل أن يغادر يوفنتوس في عام 1995.

عمر سيفوري
كان اللاعب الإيطالي – الأرجنتيني عمر سيفوري أول من حصل على الكرة الذهبية في يوفنتوس في عام 1961، وهو من أفضل من ارتدى القميص رقم 10 تاريخياً، إذ خاض 259 مباراة وسجل 174 هدفاً طوال مسيرته مع يوفنتوس.

كارلوس تيفيز
ترك النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بصمة ذهبية مع يوفنتوس عندما لعب كمهاجم بالقميص رقم 10، خاض المهاجم الأرجنتيني المعروف بالسفاح 96 مباراة سجل فيها 50 هدفاً، وهو اللاعب الذي مثل "البيانكونيري" منذ عام 2013 حتى 2015.

فابيو كابيلو
من أفضل لاعبي خط الوسط مع يوفنتوس والمدرب القدير الذي حقق كثيراً من الإنجازات في عالم كرة القدم، لعب كابيلو دوراً مُميزاً مع فريق يوفنتوس في رحلة تحقيق ثلاث بطولات دوري بشكل متتالٍ بين أعوام 1972 و1975.

بول بوغبا
هو آخر لاعب ارتدى القميص رقم 10 في يوفنتوس قبل مغادرته في عام 2016، وهو اللاعب الذي يحلّ مكانه الإيطالي بيرنارديسكي، والذي سيرتدي الرقم نفسه، شارك بول بوغبا مع يوفنتوس منذ عام 2012 حتى 2016، سجل 28 هدفاً في 128 مباراة، قبل أن ينتقل إلى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وبالإضافة إلى هذه الأسماء الكبيرة هناك كثير من النجوم الآخرين الذين ارتدوا القميص رقم 10 أمثال ليام برادي، لويس ديل سول، روميو بينيتي، جيانكارلو ماروكي، مارينو مارغين وأخيراً الأوكراني أوليكاسندير زافاروف، فهل ينجح بيرنارديسكي في إثبات نفسه بقوة في يوفنتوس على شاكلة النجوم الكبار الذين سبقوه ويتحمل إرث الرقم 10 الثقيل أو أنه سيفشل في مهمته الجديدة؟ 

المساهمون